الرئيسية / أحوال الناس / هذه المناطق ستشهد تساقطات مطرية يوم غد الجمعة
مطر1

هذه المناطق ستشهد تساقطات مطرية يوم غد الجمعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، مرور سحب كثيفة مع إمكانية نزول قطرات مطرية المتفرقة فوق كل من منطقة طنجة وغرب الواجهة المتوسطية، فيما ستكون الأجواء، خلال الليلة القادمة، غائمة جزئيا مصحوبة بأمطار ضعيفة فوق السواحل الممتدة شمال الجديدة ومنطقة طنجة، كما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة أحيانا بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من الشمال الشرقي بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي الشرقي بجنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، ومن القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الجهات.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و05 درجات بالمرتفعات وشرق البلاد، وما بين 04 و08 درجات بالجنوب الشرقي وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الداخلية الشمالية، وما بين 08 و12 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى، إضافة إلى الواجهة المتوسطية، وما بين 10 و15 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي، وما بين 15 و20 درجة بسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 20 24 درجة بمنطقة سوس وشمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 23 و28 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز، وهائجا ما بين طنجة والقنيطرة وبباقي السواحل.

إقرأ أيضا: بالصور. بعد تأخر الأمطار.. المغاربة يطلبون الغيث للمرة الثانية