جاز

“اليونيسكو” تختار طنجة لاستضافة اليوم العالمي لموسيقى الجاز

اختارت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونيسكو” مدينة طنجة لتكون المستضيف العالمي لموسيقى الجاز لسنة 2024.

ووفق بلاغ لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، فإن اختيار المملكة المغربية لاحتضان هذا الحدث الثقافي يأتي نظير الجهود التي تبذلها المملكة بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في مجال الثقافة والفنون.

وقالت أودري أزولاي، المديرة العامة لليونسكو، إن “اختيار طنجة يمثل المرة الأولى التي تستضيف فيها مدينة في القارة الإفريقية اليوم العالمي لموسيقى الجاز، وهو أكبر وأهم احتفال في العالم بهذه الموسيقى”.

ويقام هذا الاحتفال الذي يستمر طيلة 4 أيام، بشراكة بين منظمة اليونيسكو، ووزارة الشباب والثقافة والتواصل ومجلس مدينة طنجة، وهو ما يؤكد قيمة موسيقى الجاز في المدينة، ويسلط الضوء على الروابط الثقافية والفنية بين الناس في المغرب وأوروبا وإفريقيا.

وسيتم إحياء الحفل العالمي لكل النجوم بقصر الفنون والثقافة الجميل والجديد في طنجة، وهو تحفة معمارية، وسيتم بثه عبر قناة اليوتيوب وصفحة الفيسبوك للأمم المتحدة واليونسكو، ليتابعه ملايين المشاهدين في جميع أنحاء العالم.

ويشار إلى أن طنجة ستحتضن اليوم العالمي لموسيقى الجاز خلال الفترة ما بين 27 و30 أبريل 2024.

اقرأ أيضا

TANGER-

موعد الدورة الـ24 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

أعلن المركز السينمائي المغربي عن موعد تنظيم الدورة الـ24 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة. وحسب ذات …

انفجار

انفجار قنينة غاز يودي بحياة سيدتين بطنجة

أفادت السلطات المحلية بعمالة طنجة بأن سيدتين لقيتا مصرعهما، مساء أمس الثلاثاء، إثر انفجار قنينة غاز من الحجم الصغير بمنزل كائن بـ “حومة الحداد” بمنطقة بني مكادة بطنجة. وأوضحت السلطات المحلية أن الانفجار أسفر عن اندلاع حريق

القفطان المغربي

بفرنسا.. القفطان المغربي يتألق في الأسبوع الإفريقي لليونسكو

تألق القفطان المغربي خلال عرض أزياء إفريقي، نظم مساء أمس الأربعاء، بباريس، في إطار الأسبوع …