المركز السينمائي

المركز السينمائي يكشف لجان تحكيم الدورة الـ23 لمهرجان الفيلم بطنجة

كشف المركز السينمائي المغربي عن لجان تحكيم المسابقات الرسمية للدورة الـ23 من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة.

وتترأس المنتجة سعاد المريقي، التي تدير شركة “Agora Films” للإنتاج، لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

وسيرافق المريقي في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، كل من: سعاد حسين، مؤسسة المرصد السمعي البصري الإفريقي “جيبوتي”، والصحافية والناقدة السينمائية ماريا ظريف، والممثلة زاهية زهيري، والأكاديمي والناقد السينمائي جمادي كروم، والمخرج وكاتب السيناريو محسن البصري، والممثل مالك أخميس.

ويتضمن برنامج هذه الدورة 4 مسابقات رسمية وهي: مسابقة الفيلم الروائي الطويل، ومسابقة الفيلم القصير، ومسابقة الفيلم الوثائقي الطويل، ومسابقة “أفلام المدارس”، حسب بلاغ للمركز السينمائي المغربي.

ووفق ذات المصدر، ستترأس المنتجة والمخرجة وكاتبة السيناريو غيثة القصار لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير، التي ستضم في عضويتها كلا من فاطمة بوبكدي، كاتبة سيناريو ومخرجة، وفاطمة الزهرة الجوهري، ممثلة، ومحمد أشاور، ممثل ومخرج، ومنير عبار، مخرج ومنتج.

وسيترأس المخرج علي الصافي لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الوثائقي الطويل، وستضم في عضويتها كلا من سمية الدغوغي، صحافية ومخرجة وكاتبة سيناريو، وأبوبكر ديمبا سيسوكو، صحافي وناقد سينمائي من السنغال.

وسيترأس المخرج نور الدين لخماري لجنة تحكيم مسابقة “أفلام المدارس”، إلى جانب كلا من زهور الفاسي الفهري، منتجة ومخرجة، وسونيا عكاشة، ممثلة.

وجدير بالذكر، ستقام دورة هذه السنة من المهرجان خلال الفترة الممتدة ما بين 27 أكتوبر الجاري إلى غاية 04 نونبر القادم، بمدينة طنجة.

اقرأ أيضا

111

المركز السينمائي يعلن عن قائمة الأفلام المشاركة في الدورة الـ24 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

أعلن المركز السينمائي المغربي عن قائمة الأفلام المشاركة في المسابقات الرسمية للدورة الرابعة والعشرين للمهرجان …

طنجة تحتضن مؤتمر الشركة العالمية APTIV لصناعة أجزاء السيارات

انطلقت اليوم الأربعاء بطنجة، أشغال مؤتمر مهم يخص صناعة أجزاء السيارات.

وفد من بلدية “بالما دي مايوركا” الإسبانية يزور طنجة لتعزيز علاقات التعاون

شرع وفد يمثل بلدية بالما دي مايوركا الإسبانية، أمس الخميس، في زيارة عمل من ثلاثة أيام إلى طنجة من أجل تعزيز سبل التعاون بين المدينتين المغربية والإسبانية.