المركز السينمائي

المركز السينمائي يكشف لجان تحكيم الدورة الـ23 لمهرجان الفيلم بطنجة

كشف المركز السينمائي المغربي عن لجان تحكيم المسابقات الرسمية للدورة الـ23 من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة.

وتترأس المنتجة سعاد المريقي، التي تدير شركة “Agora Films” للإنتاج، لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

وسيرافق المريقي في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، كل من: سعاد حسين، مؤسسة المرصد السمعي البصري الإفريقي “جيبوتي”، والصحافية والناقدة السينمائية ماريا ظريف، والممثلة زاهية زهيري، والأكاديمي والناقد السينمائي جمادي كروم، والمخرج وكاتب السيناريو محسن البصري، والممثل مالك أخميس.

ويتضمن برنامج هذه الدورة 4 مسابقات رسمية وهي: مسابقة الفيلم الروائي الطويل، ومسابقة الفيلم القصير، ومسابقة الفيلم الوثائقي الطويل، ومسابقة “أفلام المدارس”، حسب بلاغ للمركز السينمائي المغربي.

ووفق ذات المصدر، ستترأس المنتجة والمخرجة وكاتبة السيناريو غيثة القصار لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير، التي ستضم في عضويتها كلا من فاطمة بوبكدي، كاتبة سيناريو ومخرجة، وفاطمة الزهرة الجوهري، ممثلة، ومحمد أشاور، ممثل ومخرج، ومنير عبار، مخرج ومنتج.

وسيترأس المخرج علي الصافي لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الوثائقي الطويل، وستضم في عضويتها كلا من سمية الدغوغي، صحافية ومخرجة وكاتبة سيناريو، وأبوبكر ديمبا سيسوكو، صحافي وناقد سينمائي من السنغال.

وسيترأس المخرج نور الدين لخماري لجنة تحكيم مسابقة “أفلام المدارس”، إلى جانب كلا من زهور الفاسي الفهري، منتجة ومخرجة، وسونيا عكاشة، ممثلة.

وجدير بالذكر، ستقام دورة هذه السنة من المهرجان خلال الفترة الممتدة ما بين 27 أكتوبر الجاري إلى غاية 04 نونبر القادم، بمدينة طنجة.

اقرأ أيضا

TANGER-

موعد الدورة الـ24 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

أعلن المركز السينمائي المغربي عن موعد تنظيم الدورة الـ24 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة. وحسب ذات …

انفجار

انفجار قنينة غاز يودي بحياة سيدتين بطنجة

أفادت السلطات المحلية بعمالة طنجة بأن سيدتين لقيتا مصرعهما، مساء أمس الثلاثاء، إثر انفجار قنينة غاز من الحجم الصغير بمنزل كائن بـ “حومة الحداد” بمنطقة بني مكادة بطنجة. وأوضحت السلطات المحلية أن الانفجار أسفر عن اندلاع حريق

THE LOCAL SESSIONS

طنجة تحتضن الدورة الأولى من مهرجان الربيع

تحتضن مدينة طنجة، يومي 24 و25 ماي الحالي، الدورة الأولى من مهرجان الربيع، والذي تنظمه …