أخنوش يدعو شركات التأمين إلى دخول غمار ”الفلاحة”

كثر الحديث خلال اليومين الماضيين، عن صفقة تفويت تأمين المحصول الزراعي لشركة ”سهام” التي يملكها مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، ولتوضيح الأمر، خرجت وزارة الفلاحة والصيد البحري، لتقول إن قطاع التأمين الفلاحي مفتوح أمام جميع الشركات، وإن ”سهام” استفادت من الصفقة لأنها بادرت.

وذكرت الوزارة في مراسلة وجهتها إلى الفدرالية المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، أن شركة ”مامدا” التي كانت مكلفة بهذا النوع من التأمين، تؤمن مليون هكتار، وهي مساحة غير كافية أمام التقلبات المناخية التي تشهدها المملكة في السنوات الأخيرة، لذلك كان لابد من إطلاق تأمين آخر.

وبالبند العريض، أكدت الوزارة أن ”سهام” أصبحت، منذ أول أمس (الأربعاء)، الفاعل الثاني في القطاع، بعد شركة ”مامدا”، داعية في الوقت ذاته كل الشركات لإطلاق تأمين يشمل مساحات أكبر، لجعل الفلاح في وضع مريح مهما كانت ظروف الموسم.

إقرأ أيضا: تطورات مثيرة في صفقة شركة مولاي حفيظ العلمي مع الدولة

اقرأ أيضا

أخنوش: الاحتفال برأس السنة الأمازيغية احتفاء بتراث كبير للمغاربة قاطبة

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن الاحتفاء برأس السنة الأمازيغية الذي تفضل الملك محمد السادس، …

ملف “سامير”.. نقابة تطلب لقاء عاجلا مع أخنوش

طالبت النقابة الوطنية لصناعات البترول والغاز التابعة لنقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، بعقد اجتماع عاجل في أقرب الآجال، من أجل مناقشة وضعية شركة "سامير" والاستماع لمقترحات النقابيين بشأن الحلول الممكنة.

هددت بمواصلة الاحتجاجات.. النقابات التعليمية تضع مقترحاتها على طاولة أخنوش

نبه “التنسيق الوطني لقطاع التعليم”، الحكومة لما يمكن أن يؤول إليه الوضع جراء سياسة وزارة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *