احتجاز شباب مغاربة في تايلاند.. السفارة التايلاندية بالرباط توضح

أكدت سفارة المملكة التايلاندية في الرباط، أن التحليلات التي رافقت خبر اختطاف شباب وشابات مغاربة بجنوب شرق آسيا، غير دقيقة، والتي قالت على أن الحادث وقع في تايلاند”.

وأضافت السفارة في بيان لها، أن “حادثة استدراج الشبكات الإجرامية الدولية لبعض الرعايا الأفارقة إلى بعض المناطق في جنوب شرق آسيا ظاهرة حديثة نسبياً تخص مواطنين من العديد من دول العالم، وتعمل الحكومات في جنوب شرق آسيا وأفريقيا بشكل مشترك للتصدي لها”.

وأشارت إلى أنه “وقع مواطنون من مختلف البلدان الأفريقية، وليس فقط من المغرب، ضحايا لمثل هذه العصابات الدولية للاتجار بالبشر وعصابات الجريمة الإلكترونية. ومن الصعب التحقق من العدد الدقيق لهؤلاء الضحايا المحتملين وجنسياتهم وأماكن تواجدهم، ولا تزال التحقيقات التي تجريها وكالات إنفاذ القانون الوطنية والدولية جارية”.

وشددت السفارة على أن ”الحكومة التايلاندية مستعدة للتعاون مع حكومات جميع البلدان التي تم استدراج مواطنيها أو احتجازهم من قبل هذه الشبكات الإجرامية الدولية، وتعمل بشكل وثيق مع الوكالات الحكومية المعنية في البلدان المعنية”.

وزادت “يتوجب فهم أن هذه حالات لمواطنين من عدة جنسيات وقعو ضحايا للشبكات الإجرامية الدولية وعمليات الاتجار بالبشر التي تقيم منشآت بشكل غير قانوني وماكر في المناطق الحدودية النائية في جنوب شرق آسيا”.

اقرأ أيضا

عبيدي: “الجدار الأمني بين تونس وليبيا سيقبر مشروع الوحدة المغاربية”

حذر الباحث الجزائري حسني عبيدي من كون الجدار الأمني الذي تنوي تونس إقامته على الحدود …

الحكومة الإسبانية تعلن عن اختفاء ثلاثة من صحافييها في سوريا

أعلنت الحكومة الإسبانية عن اختفاء ثلاثة صحفيين إسبان شمالي سورية. وفي هذا الصدد قال خوسيه …

الأخطار الثلاثة الكبرى في ليبيا

ليبيا: “داعش” تختطف 3 مسيحيين وتصلب مواطنا

أعلن الفرع الليبي لتنظيم “داعش” عن اختطاف 3 مسيحيين شرق ليبيا، أحدهما مصري والثاني غاني …