الرئيسية / أحوال الناس / صراع الصيادلة حول ”التوقيت” يعود للواجهة
zaaaaaaaa-660x330

صراع الصيادلة حول ”التوقيت” يعود للواجهة

صراع الصيادلة حول توقيت افتتاح الصيدليات وإغلاقها في الدارالبيضاء، يعود للواجهة من جديد، إذ خرج عشرات المنتمين لنقابة صيادلة الدارالبيضاء الكبرى، في وقفة احتجاجية أمس (السبت) بمنطقة عين السبع، ليشهروا الورقة الحمراء في وجه ”الصيادلة الأحرار” الذين يشتغلون طوال ال24 ساعة ولايلتزمون بنظام المداومة.

وحسب ماذكرت مصادر ”مشاهد24”، فإن استمرار عدد من الصيدليات الموجودة بالمراكز التجارية في العمل طوال اليوم، كانت النقطة التي أفاضت الكأس هذه المرة، حيث إن صيادلة النقابة الأم ”نقابة صيادلة الدارالبيضاء الكبرى”، يرون في الأمر إجحافا لأصحاب باقي الصيدليات التي تحترم مواقيت العمل المتعارف عليها، وضربا في مبدأ المنافسة الشريفة.

في المقابل يرى الصيادلة الأحرار، الذين سبق أن تحدثنا إليهم أن التصعيد الذي مضت فيه النقابة المنافسة، مفتعل ولا مبرر له، إذ إن الاشتغال ب”التوقيت الحر” أمر متاح لكل صيدلاني ولايوجد قانون يمنع ذلك، وأكدوا لنا أن نظام المداومة مجرد عرف اعتادت الصيدليات الاشتغال وفقه وليس قانونا إجباريا.

ويذكر أن الصيادلة “الأحرار” قرروا الاشتغال بالتوقيت الحر، الذي يمكنهم من فتح أبواب الصيدليات في وجه المواطن طوال ال24 ساعة مايزيد عن السنتين، الأمر الذي لم تستسغه النقابة الأخرى ونهجت مختلف الوسائل لإلغائه.

إقرأ أيضا: الصيادلة الأحرار لـ” مشاهد24” : الصراعات التي نعيشها ستفقدنا ثقة المواطن