الصيادلة الأحرار لـ” مشاهد24” : الصراعات التي نعيشها ستفقدنا ثقة المواطن

هند رزقي
2015-07-07T15:30:54+00:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي7 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الصيادلة الأحرار لـ” مشاهد24” : الصراعات التي نعيشها ستفقدنا ثقة المواطن

عبر عبد الفتاح دياني نائب رئيس نقابة الصيادلة الأحرار بجهة الدارالبيضاء، عن أسفه للمستوى الذي بلغه النقاش بين الصيادلة بسبب صراع حول مواقيت العمل، اعتبر أنه يمكن أن يحل بالتواصل.

واستنكر دياني أعمال العنف التي تعرض لها مواطنون لادخل لهم في هذا النزاع، خلال الوقفات الاحتجاجية التي نظمت أخيرا أمام صيدليات محددة بالدارالبيضاء، كانت من بينها الصيدلية التي يسيرها.

وقال المسؤول النقابي ل “مشاهد24” إن الالتجاء لأعمال عنف خلال وقفات احتجاجية من المفروض فيها أن تكون سلمية، أمر يسيئ للصيدلي المغربي ويفقد المواطن ثقته فيه.

وتأسف لنهج نقابة صيادلة ولاية الدارالبيضاء الكبرى، التي تدافع عن احترام مواقيت فتح وإغلاق الصيدليات وترفض التوقيت الحر لأساليب عنيفة، وصلت لحدود التهديد بالقتل، عوض التنسيق من أجل التوصل لحل مشترك يرضي الطرفين ويخدم المواطن.

ويذكر أن الصيادلة “الأحرار” قرروا الاشتغال بالتوقيت الحر، الذي يمكنهم من فتح أبواب الصيدليات في وجه المواطن طوال ال24 ساعة منذ سنة ونصف، الأمر الذي لم تستسغه النقابة المنافسة ونهجت مختلف الوسائل لإلغائه.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق