الأميرة للا سلمى تشرف على تدشين المركز المرجعي للرصد المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم بالدار البيضاء

أشرفت الأميرة للاسلمى، رئيسة مؤسسة للاسلمى للوقاية وعلاج السرطان، اليوم الاثنين بالدار البيضاء على تدشين المركز المرجعي للرصد المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم بالحي المحمدي.
وبعد أن تلقت الأميرة للاسلمى شروحات همت مجمل أنشطة المركز على مستوى جهة الدار البيضاء الكبرى، وتوضيحات بخصوص الورقة التقنية للمركز والإنجازات التي تحققت في مجال محاربة والوقاية من سرطان الثدي وعنق الرحم، قامت بقطع الشريط الرمزي للمركز، وزيارة عدد من المرافق، ومنها مكتب الممرض الرئيسي، وقاعات الكشف والفحص بالصدى وتشخيص سرطان الثدي والتنظير المهبلي، وقاعة الانتظار، وقاعات مراقبة حالات الحمل الحرجة والتخطيط العائلي ومكتب الطبيب الرئيسي.
ويأتي إحداث هذا المركز، الممتد على مساحة ألف متر مربع منها 450 متر مربع مبنية، في إطار اتفاقية شراكة بين مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان ومجلس الجهة ومجلس العمالة ومجلس المدينة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة الصحة والمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد.
وكلف إنجاز المركز المرجعي للرصد المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم بالحي المحمدي، الذي يندرج ضمن البرنامج الجهوي للتشخيص المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم، غلافا ماليا بلغ 7ر3 مليون درهم، فيما ستتولى وزارة الصحة توفير الموارد البشرية التي ستعمل به والإشراف على تسييره.
 ويضم المركز قاعة للاستقبال وقاعة كبيرة للانتظار وثلاث قاعات للكشف وتشخيص سرطان الثدي، وثلاث قاعات أخرى خاصة بالكشف وتشخيص سرطان عنق الرحم، وقاعة للتنظير المهبلي، وقاعة للمراقبة، وقاعة للفحص بالصدى، وأخرى للكشف بالأشعة، وصيدلية ومكتبين.
وقامت الأميرة للا سلمى، في ختام زيارتها للمركز، بأخذ صورة تذكارية إلى جانب الطاقم الطبي للمركز الذي سيجري ما يناهز ستة آلاف فحص سنويا.

اقرأ أيضا

هل تتغلب المغربيات على السرطان بالرضاعة الطبيعية؟

وجه البروفيسور عبد الرحمان المعروفي المدير العام لمديرية الأوبئة بوزارة الصحة، نداء لكل النساء المغربيات بالتشبث بالرضاعة الطبيعية، حتى يقين أنفسهن ومواليدهن من السرطان.

هذه الأطعمة قادرة على حمايتك من سرطان الثدي

يعتبر سرطان الثدي من أخطر السرطانات التي تصيب النساء، ومن أكثرها انتشارا وتسببا في الوفيات، …

صورة. شاهد الإطلالة الصيفية الرائعة للأميرة للا سلمى في اليونان

نشرت صفحة محبي الملك محمد السادس على موقع تبادل الصور “إنستغرام”، صورة حديثة للأميرة للا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *