مزور تطلق مشاريع جديدة لتنزيل الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي

قالت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور بالصويرة، إن تكنو بارك الصويرة يعكس الرؤية والجهود المبذولة من أجل تمكين مختلف جهات المملكة من الاستفادة من الإقلاع الرقمي.

وأوضحت مزور، أن تدشين هذه البنية الجديدة، التي تعد الخامسة من نوعها على مستوى المملكة بعد المواقع التي تم تشغيلها بكل من الدار البيضاء والرباط وأكادير ومدينة الابتكار سوس ماسة، يتماشى مع التوجيهات الملكية المتعلقة بالاستغلال الأمثل للفرص التنموية التي يتيحها الانتقال الرقمي، ويعكس رؤية الوزارة في إطار الجهوية المتقدمة، لتمكين مختلف جهات المملكة من الاستفادة من هذا الإقلاع الرقمي.

وأضافت أن هذا الصرح، سيمكن الشباب بإقليم الصويرة والجهة بصفة عامة، من إبراز مواهبهم، والتأكيد على الابتكار والإبداع، مشيرة إلى أن هذا المشروع الطموح يأتي ليعزز دينامية التنمية التي تشهدها هذه المدينة التي تزخر بمؤهلات ومواهب.

وأشارت الوزيرة إلى أن الطموح يتجلى في إحداث عشرة مجمعات تكنو بارك في عشر مدن بالمملكة في أفق 2026، وبلوغ أزيد من 1300 مستفيد من الخدمات المقدمة من قبل هذه البنيات.

وأكدت في الأخير أن هذه الأنشطة المنجزة من خلال تجمعات تكنو بارك، ليست إلا بداية في هذا الاتجاه الذي تنكب فيه الوزارة على الانتهاء من إعداد الإستراتيجية الوطنية للتنمية الرقمية.

اقرأ أيضا

للريادة القارية.. مزور يكشف مخطط برنامج التسريع الصناعي

يواصل وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، وضع برنامج آفاق تسريع الصناعة المغربية. وأشار وزير الصناعة …

لتطوير الاقتصاد.. مزور يطلق قافلة الاستثمار الجهوي

انطلقت بالرشيدية، أشغال أول منتدى للاستثمار بجهة درعة-تافيلالت، وذلك بمشاركة عدد من الفاعلين الاقتصاديين. وتهدف …

420 مواطنا ينامون فوق مولّد كهربائي في الدار البيضاء

هدّمت السلطات الأمنية لمنطقة اسباتة في الدار البيضاء، بناية سكنية غير قانونية في حي جميلة …