المؤتمر الوطني يؤكد حضوره بالحوار الليبي المقبل بالصخيرات

أعلن عضو مجلس النواب المقاطع وعضو لجنة الحوار السياسي، فتحي باشاغا عن قرار ممثلي المؤتمر الوطني العام بحضور جولة الحوار الليبي المقبلة بمدينة الصخيرات.

وأكد باشاغا على استمرارية الحوار رغم المشاكل التي يعرفها في الوقت الراهن، مضيفًا: «إننا نسعى جميعًا إلى إنجاز الاتفاق السياسي بالكامل، وولادة حكومة توافقية تؤكد سيادة الوطن».

وفي تصريح له لبعض وسائل الإعلام اليوم السبت، أعرب باشاغا عن تكافل الجهود من أجل حماية الحكومة الجديدة، التي ستعمل على تسوية الأزمة التي تمر بها ليبيا اليوم، واعادة بناء دولة الأمن والأمان.

وفي حديثه عن غياب المؤتمر الوطني عن جولة الحوار السابقة، أفاد باشاغا: أن «لكل طرف حق إبداء ملاحظاته على أن تطرح للنقاش، وهذا ما قام به المؤتمر، مؤكدًا حضور أعضائه الجولة المقبلة التي يرجح انطلاقها نهاية الأسبوع الجاري، أو بداية الأسبوع المقبل».

هذا وأضاف باشاغا إلى أن الخطوة الصعبة قد تمت، كما أن أجواء الحوار جيدة مما قد يضمن الوصول إلى اتفاق مشترك من أجل الوطن.

وكان المؤتمر الوطني قد قاطع آخر جولات الحوار الليبي بالصخيرات التي عرفت التوقيع بالأحرف الأولى على مسودة اتفاق السلام الذي ترعاه الامم المتحدة.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *