الجزائر..فرق تفتيش للتحقيق في التسيير المالي للمستشفيات

قرّر وزير الصحة الجزائري عبد المالك بوضياف إيفاد فرق تفتيش من المركزية إلى كافة المؤسسات الاستشفائية، من أجل مراقبة التسيير المالي والنبش في العديد من الملفات والمسائل الأخرى التي تتعلق بتلك المراكز، مشيرا أن مهمة لجان التفتيش لن تقتصر على مراقبة التسيير المالي فقط وإنما معاينة وتفقد المصالح الطبية للاستعجالات وكذا واقع النظافة بكل الهياكل الصحية إلى جانب 24 نقطة أخرى مدرجة ضمن خارطة الطريق التي أقرّها وزير الصحة وإصلاح المستشفيات عند تنصيبه لتصليح المنظومة الصحية.
من جهته أكد بلقسام سليم أن جميع المؤسسات الاستشفائية بما يفوق 622 مؤسسة عمومية مستها عملية مسح الديون التي شرعت فيها الوزارة سابقا، وذلك ما سمح للصيدلية المركزية استرجاع ما قيمته 2500 مليار سنتيم بما يعادل 25 مليار دينار جزائري كفائدة لها جراء عملية مسح الديون.
من جهته، فنّد مستشار الوزارة كل الادعاءات التي روج لها البعض على اعتبار أن الصيدلية المركزية للأدوية على حافة الإفلاس، معلنا أن الصيدلية المركزية لها برنامج عمل دقيق في التسيير تعده وزارة الصحة وهي تعتبر مصدر تموين المؤسسات العمومية بالأدوية.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *