الرئيسية / المغرب الكبير / ليبيا: الجيش يكشف حقيقة قصف السفينة التركية
9998579709-400x259

ليبيا: الجيش يكشف حقيقة قصف السفينة التركية

قال مصدر عسكري بالجيش الليبي أن سلاح الجو بالجيش الليبي قصف سفينة تركية قبالة سواحل مدينة درنة أقصى شرق ليبيا , ما تسبب في مقتل أحد أفراد طاقم السفينة وإصابة أخر .

وأوضح المصدر العسكري فى تصريح له ظهر اليوم الإثنين إن سلاح الجو استهدف في الساعات الأولى من صباح اليوم سفينة تجارية تركية في المياه الإقليمية قرب شواطئ مدينة درنة، مما أدى إلى مقتل أحد البحارة وإصابة أفراد من طاقمها موضحا أن السفينة اخترقت الحظر المفروض من الجيش على المنطقة الواقعة بين رأس التين شرق درنة وحتى منطقة رأس الهلال غربها .
ونفى المصدر، صحة ما جاء في بيان وزارة الخارجية التركية، عن وجود السفينة في المياه الدولية أثناء الهجوم أو أنها كانت تقترب من ميناء طبرق .
كما نفى المصدر العسكري صحة ما ذكرته تركيا بشأن تعرض السفينة لهجوم جوي فيما كانت تحاول مغادرة المنطقة، مؤكدا أن سلاح الجو قصف السفينة عندما واصلت تقدمها لتصل إلى مسافة عشرة أميال قرب سواحل مدينة درنة.
وقال المتحدث باسم الجيش الليبي، الرائد محمد حجازي، إن القوات قصفت سفينة الشحن للصب الجاف على بعد 10 أميال من درنة في المياه الإقليمية الليبية التي تخضع لسيطرة داعش، وذلك إثر عدم استجابتها للإنذار.
وكانت الخارجية التركية قد دانت الهجوم مؤكدة مقتل أحد أفراد الطاقم وإصابة آخرين، وأشارت إلى أن السفينة تعرضت لهجومين، الأول بينما كانت تقترب من طبرق، والثاني حين كانت تحاول مغادرة المنطقة.