موريتانيا تستضيف مؤتمرا اقليميا للأمن في الساحل والصحراء

تستضيف موريتانيا مؤتمرا اقليميا للسلام والأمن في السحال والصحراء يوم 18 دجنبر الجاري بالعاصمة نواكشوط، سيعرف حضورا لرؤساء الدول والحكومات الافريقية، لقمة «مسار نواكشوط»، حول التعاون الأمني.
وبعث رئيس الجمهورية  ولد عبد العزيز برسائل عبر سفارات موريتانيا لتسليمها للرؤساء الأفارقة، منها رسالة سلمها سفير موريتانيا في نيجيريا با عبدالرحمن لوزير الدولة النيجيري للشؤون الخارجية آمنو بشير.
وستكون هذه القمة الأولى لرؤساء الدول والحكومات المشاركة في «مسار نواكشوط» حول التعاون الأمني وتفعيل البنية الأفريقية للسلام والأمن في منطقة الساحل والصحراء.ويهدف مسار نواكشوط الذي أطلق بتزكية من الاتحاد الأفريقي إلى تعزيز تبادل المعلومات والأمن على الحدود، وكذا تعزيز قدرات مصالح الأمن والمخابرات، في منطقة الساحل.

اقرأ أيضا

الاولى

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تكشف برامج رمضان 2024 على “الأولى”

كشفت القناة “الأولى” عن شبكة برامجها الخاصة بشهر رمضان المقبل. ووفق بلاغ أصدرته الشركة الوطنية …

أديس أبابا.. المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي يواصل أشغاله بمشاركة المغرب

تواصلت اليوم الخميس بأديس أبابا، أشغال الدورة العادية الـ44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، تحضيرا لقمة الاتحاد المرتقبة في 17و18 فبراير الجاري، وذلك بمشاركة المغرب.

طوب وفلوب: مؤتمر وزاري رفيع بالمغرب و”معاطية” مواقع التواصل تصل المحاكم

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يتمثل في مؤتمر رفيع احتضنته المملكة، والثاني يتعلق باتساع دائرة تبادل السب والاتهامات بمواقع التواصل الاجتماعي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *