الرئيسية / المغرب الكبير / المؤتمر الوطني: اقتراح الأسماء المشاركة في حكومة الوفاق رهين بجلسة الأربعاء
libya morocco

المؤتمر الوطني: اقتراح الأسماء المشاركة في حكومة الوفاق رهين بجلسة الأربعاء

في آخر تطورات الحوار الليبي، أكد رئيس وفد المؤتمر الوطني للحوار السياسي في الصخيرات، عوض عبد الصادق، أن اقتراح الأسماء المشاركة في حكومة الوفاق الوطني المرتقبة رهين بنتائج المشاورات التي سيجريها المؤتمر في جلسة الأربعاء بطرابلس.

وأشار عبد الصادق أمس الاثنين، على هامش مؤتمر صحفي في مدينة الصخيرات، أن تحديد الأسماء المشاركة في الحكومة القادمة سيتم خلال جلسة يوم غذ الأربعاء من أجل مناقشة اللائحة مع باقي أعضاء المؤتمر الوطني في طرابلس.

واسترسل عبد الصادق بالقول “بعد لقائنا بالمبعوث الأممي في ليبيا برناردينو ليون ، وفي ظل لبعض المستجدات وانعقاد جلسة الأربعاء في طرابلس، سأغادر إلى ليبيا، بينما سيبقى باقي أعضاء الوفد تعبيرا على حسن نية استمرار المؤتمر في الحوار”.

وفي سياق متصل، أكد عضو لجنة الحوار الوطني في مجلس النواب، أبو بكر بعيرة أن مجلس النواب متشبث بتشكيل حكومة الوفاق المرتقبة حتى في حال رفض المؤتمر الوطني المشاركة فيها.

وأشار بعيرة إلى أن مجريات الحوار الليبي حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية مستمرة رغم تأجيل المؤتمر الوطني تقديم الأسماء المشاركة في الحكومة المرتقبة.

هذا وأشاد بعيرة بأهمية اجتماع الأمم المتحدة الأخير، مضيفا بالقول “اجتماع الأمم المتحدة الأخير بخصوص ليبيا في نيويورك مثّل دَفعة كبيرةً للحوار بحضور الدول الكبرى ودول الجوار”.

إقرأ المزيد:الأمم المتحدة والحوار الليبي..تفاؤل حذر