الرئيسية / ثقافة وفن / هل يحتضن المغرب الحفل القاري لتوزيع جوائز”AFRIMA ” لسنة 2017؟
الموسيقى الإفريقية

هل يحتضن المغرب الحفل القاري لتوزيع جوائز”AFRIMA ” لسنة 2017؟

  استقبل السيد محمد الأمين الصبيحي، وزير الثقافة المغربية، في الرباط، اللجنة الدولية لتنظيم فعاليات الموسيقى العالمية بإفريقيا “All Africa Music Awards” الموجود مقرها بنجيريا.

ويتكون وفد اللجنة من السيد مايك دادا الرئيس والمنتج المنفذ والسيد ستيف أيوريند رئيس لجنة الإعلام والسيدة أنجيلا مارتينس ممثلة الإتحاد الإفريقي باللجنة، وذلك بمرافقة الفنان المغربي أحمد سلطان الفائز بجائزة اللجنة الدولية للموسيقى بإفريقيا “AFRIMA ” لأفضل فنان ذكر بإفريقيا الشمالية لسنة 2014.

 وقد قدم أعضاء الوفد نظرة عن هذه اللجنة وأهدافها، والتي ترتكز على تثمين الفنانين الأفارقة، والتنوع الموسيقي بإفريقيا، وجعل الموسيقى صناعة إبداعية بامتياز ونشاطا محركا للثروات، مع المساهمة في توحيد الأفارقة عبر الموسيقى وتعزيز ثقافة السلام.

  وقد طمأن السيد الوزير أعضاء اللجنة بخصوص التزام الوزارة للمساهمة في ترويج الثقافة الإفريقية عموما وضمان توزيع عالمي لموسيقى القارة الإفريقية.

 واقترح أعضاء الوفد على السيد الوزير أن يحتضن المغرب، باعتباره رائدا بالمنطقة المغاربية، الحفل القاري لتوزيع جوائز سنة 2017، مع العمل على ضمان مشاركة أوسع للحضور المغربي في المناسبات القادمة التي تنظمها اللجنة الدولية للموسيقى العالمية بإفريقيا “AFRIMA ” ، انطلاقا من القمة الموسيقية الإفريقية وحفل توزيع جوائز سنة 2015 الذي ستحتضنهما مدينة لاكوس بنيجيريا في شهر نونبر القادم.

للمزيد:رفقاً ب”موازين”.. المهرجان الناجح مع بعض الهفوات

              وفي الختام، نوه السيد الوزير بالجهود المبذولة من قبل هذه اللجنة، وأكد على التزام الوزارة بحث الفنانين ومهنيي الموسيقى المغاربة لتوسيع مشاركتهم في الدورات القادمة.