الجماعات المحلية

الإضرابات ما تزال تلاحق بن كيران.. وهذه المرة في قطاع حيوي

حتى في آخر لحظاتها، ما تزال حكومة بن كيران تواجه غضبا واحتجاجات تقودها فئات عمالية مختلفة، وهذه المرة موظفو الجماعات المحلية هم الذين قرروا الاحتجاج من خلال خوض إضراب وطني لمدة 48 ساعة.

الموظفون المنضوون تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، سيخوضون الإضراب الذي حددوا يومي 28 و29 سبتمبر موعدا له، احتجاجا على وزارة الداخلية على وجه التحديد، فيما يتعلق بملف التدبير المفوض.

ووفق مصادر من الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية، فإن الإضراب الذي يأتي في مرحلة حساسة، تستعد فيها البلاد لإجراء أول انتخابات تشريعية بعد دستور 2011، يعد خطوة تصعيدية بعد ”التجاهل” الذي أبدته وزارة الداخلية تجاه ملفهم.

ويطالب موظفو الجماعات المحلية بفتح حوار لتدارس أوضاع هذه الفئة، والوقوف على مجموعة ملفات تؤرقها وفي مقدمتها التدبير المفوض الذي عاد للواجهة بعد مشاكل عدة ارتبطت به في الفترة الأخيرة.

كما أن ملف التقاعد، ما يزال يشغل موظفي الجماعات المحلية، ويعتبرون أن الطريقة التي تم تمريره بها ”تجاوز خطير، وتعد سافر على أحد الحقوق التاريخية للأجراء المغاربة”.

وإلى جانب الإضراب العام، يعتزم الموظفون تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة الداخلية يوم 28 من شهر سبتمبر الحالي.

اقرأ أيضا

لتقديم التبرعات.. اجتماعات مكثفة للمجالس المحلية بجهات المملكة

عقد مكتب جماعة طنجة برئاسة منير ليموري، صباح اليوم الإثنين، اجتماعا استثنائيا بهدف تدارس الإجراءات …

نسبة النمو

نسبة النمو.. ورقة أرقت بن كيران ويلعبها خصومه في الانتخابات

في وقت صارت فيه جميع الأحزاب تتسابق نحو محطة السابع أكتوبر، حضرت ورقة نسبة النمو في أغلب البرامج الانتخابية، حيث تعهد كل من جهته برفعها بنسب متفاوتة.

إضراب وطني

دعوة إلى عمال وموظفي الجماعات المحلية من أجل إضراب وطني

دعوة إلى إضراب وطني في الجماعات المحلية من المكتب الوطني للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية بسبب غياب فتح حوار حول مطالب شغيلة القطاع