كوب 28.. رؤساء الجماعات المحلية يضعون بدبي استراتيجية المملكة للمدن الخضراء

عرضت نبيلة ارميلي عمدة مدينة الدارالبيضاء، حلول الجماعات المحلية لتقليل انبعاثات الغازات الدفيئة على مستوى الدارالبيضاء.

وأوضحت جماعة الدارالبيضاء في بلاغ لها أن العمدة قدمت خلال فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة حول تغير المناخ (COP28) في دبي، الحلول التي اعتمدتها الجماعة لتحقيق التزاماتها في التقليل من الاثار السلبية للغازات الدفيئة وتنفيذ إجراءات الحد من انبعاثات الكربون في مدينة الدار البيضاء.

وذكرت بالاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة التي تم اعتمادها في 25 يونيو 2017، والتي تهدف إلى تسريع تحول المغرب إلى اقتصاد أخضر وشامل بحلول عام 2030.

وأبرزت أن هذه الاستراتيجية تركز على قضايا هامة مثل الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر، وتنفيذ السياسة الوطنية لمكافحة تغير المناخ، وتعزيز التنمية البشرية، وتقليل عدم المساواة الاجتماعية.

وأشارت رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء إلى الجهود المبذولة لتحويل الدار البيضاء إلى عاصمة خضراء، بما في ذلك مشاريع تحسين وتعزيز وسائل النقل العمومي.، مثل الحافلات والطرام وحافلات الباصواي.

وأوضحت في هذا الصدد أن الدار البيضاء، كعاصمة اقتصادية للمغرب، تحتل مكانة هامة في الصناعة والإنتاج، مما يتطلب تحسين بيئة النقل للحد من ازدحام المرور وضمان جودة الحياة.

وأكدت في الأخير أن هناك مشاريع كبرى تمت برمجتها في إطار خطة عمل الجماعة 2023-2028، تتوخى تحسين الحياة اليومية للمواطنين، وتحقيق التنمية المستدامة وتحويل الدار البيضاء إلى مدينة حديثة وديناميكية.

اقرأ أيضا

كوب 28 بدبي.. مشاركة مغربية لتعزيز وحماية البيئة بالقارة الإفريقية

عقد مركز الشباب الافريقي للمناخ جلسة نقاشية اليوم السبت بدبي ضمن فعاليات مؤتمر المناخ (كوب …

الأميرة للاحسناء

كوب 28.. الأميرة للاحسناء تمثل الملك في القمة العالمية للعمل المناخي بدبي

تمثل الأميرة للاحسناء، الملك محمد السادس في الشق الرئاسي لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ “كوب 28” الذي انطلقت أشغاله اليوم الجمعة بدبي.

عبر دراجة “ابن بطوطة”.. رحلة “العيون دبي” تنهي مسارها بنجاح و”مشاهد24″ ينقل تفاصيلها

بلغت رحلة "العيون دبي" عبر دراجة "ابن بطوطة" المبتكرة، محطتها النهائية بعد مسار شمل مدنا مغربية من الجنوب إلى الشمال ودولا أوروبية وأخرى آسيوية.