“الفاف”تسعى لخطف موهبة ليون من منتخب فرنسا

بدأت الاتحادية الجزائرية “الفاف” في السباق من جديد مع الجامعة الفرنسية، بشأن موهبة جزائرية جديدة في فريق ليون الفرنسي فارس بهلولي البالغ 19 ربيعا، بعدما فشلت في الظفر بملف نبيل فقير نجم فريق ليون الفرنسي.
وقد وجه غوركوف الدعوة لهذا اللاعب للمشاركة في التربص المنتظر خلال الشهر الحالي، لاسيما بعدما كثر الحديث عن موهبة بهلولي الذي يسير على خطى نجم الريال كريم بنزيمة، والذي برز في صفوف ليون.
وتعتزم الاتحادية “الفاف” للقيام بإشراك اللاعب فارس بهلولي خلال المباريات الودية المقبلة للخضر، حتى تقطع الطريق على المنتخب الفرنسي الأولمبي، بعدما كانت قريبة من كسب ورقة نبيل فقير، الذي تعرض لضغوطات واغراءات من قبل مسؤولي فريق ليون للعب للمنتخب الفرنسي الأول.

وكان المدرب الفرنسي للخضر كريستيان غوركوف، عبر عن اعجابه باللاعب فارس، عقب لقاءه بفقير خلال زيارته لفرنسا، ومن المنتظر أن يكون اللاعب الجديد حاضرا في تربص الخضر بالدوحة، والذي يسبق مبارتين وديتين أمام منتخبي قطر وسلطة عمان في أخر الشهر الجاري.

اقرأ أيضا

المجلس الأعلى للسلطة القضائية ودوره في تكريس المحاكمة العادلة

شكلت المحاكمة العادلة ركنا أساسيا في القضاء المغربي، وزاد في توطيد دعائمها مصادقة المملكة المغربية على العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية سنة 1979، ثم جاء قانون المسطرة الجنائية الحالي الذي صدر في 3 أكتوبر 2002 لينص صراحة على منطوق "المحاكمة العادلة"، بل تمت دسترتها بمقتضى الفصل 23 من دستور 2011 الذي ينص صراحة على أن "قرينة البراءة والحق في محاكمة عادلة مضمونان"، وعدد أهم شروط المحاكمة العادلة التي نصت عليها المادة 14 من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *