maxresdefault

تكريما لمسيرته الاستثنائية.. البرتغال تقرر إصدار عملة تحمل اسم ووجه كريستيانو رونالدو

قررت البرتغال إصدار عملة تحمل صورة واسم نجم كرة القدم العالمي كريستيانو رونالدو، في خطوة تكريمية لمسيرته الرياضية الاستثنائية.

ولم يتم، لحد الساعة، تحديد موعد صدور هذه العملة، إلا أن هناك تسريبات لصورة متداولة للعملة التي ستبلغ قينتها 7 يورو (نحو 8 دولارات).

وتتميز العملة بتصميم يحتوي على صورة رونالدو، بالإضافة إلى الرمز الشهير “CR7” المكتوب عليها، وستكون هذه العملة بعد إصدارها صالحة للاستخدام القانوني في البلاد.

ويعد رونالدو الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال لكرة القدم برصيد 130 هدفا، وقدم العديد من الإسهامات الحاسمة لبلاده، بما في ذلك قيادته للمنتخب نحو الفوز ببطولة أمم أوروبا 2016، بالإضافة إلى تتويجه بلقب دوري الأمم الأوروبية في موسم 2018/2019، وفوزه بالكرة الذهبية خمس مرات.

وجدير بالذكر، يواصل رونالدو، إلى جانب تألقه داخل الملعب، تحطيم الأرقام القياسية خارج الملعب أيضا، حيث أصبح مؤخرا أول شخص في العالم يصل عدد متابعيه إلى مليار متابع عبر منصات التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا

تاريخنا فخرنا.. معركة وادي المخازن عندما أسقط المغاربة ثلاثة ملوك

يسلط برنامج تاريخنا فخرنا، الضوء على تاريخ المملكة العريق، الممتد لقرون عديدة. وسيكشف عبدالمنعم الكزان …

هزم رونالدو.. بونو يتوج بأول ألقابه رفقة الهلال السعودي

توج ياسين بونو حارس مرمى الأسود، بكأس موسم الرياض الدولي رفقة فريقه الهلال السعودي. وفاز …

وزير برتغالي: الترشيح بين المغرب وإسبانيا والبرتغال يعزز اتحاد الثقافات من خلال الرياضة

قال كاتب الدولة البرتغالي للشباب والرياضة، جواو باولو كوريا، إن الترشح المشترك بين إسبانيا والمغرب والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030، يمثل فرصة لتعزيز قيم التضامن والسلام بين الشعوب واتحاد الثقافات من خلال الرياضة.