الإحصاء العام للسكان والسكنى يبلغ مرحلة متقدمة وسط انخراط وحفاوة المغاربة

بلغت عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، محطة متقدمة في تجميع المعطيات من لدى الأسر لتحديد الحاجيات والتحديات التي تواجه ساكنة المغرب في شتى المجالات.

وانقضت أمس الأحد 15 شتنبر 2024، نصف المدة المخصصة للنسخة السابعة من عملية الإحصاء والتي حددت بين 01 و30 شتنبر الجاري.

وحسب شهادات مشاركين في الإحصاء، تحديدا الباحثون الإحصائيون، فإن المرحلة الأولى من هذه العملية تميزت في مختلف أقاليم المملكة، بانخراط المواطنين.

أكثر من ذلك، أبرزت صور وفيديوهات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، أن كرم المغاربة كان في الموعد، حيث استقبلت أعداد من الأسر المكلفين بتجميع المعطيات، بحفاوة كبيرة.

ويتميز الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، بالرقمنة الشاملة لكافة مراحله انطلاقا من العملية الخرائطية مرورا بتجميع المعطيات عبر الاستمارات الرقمية من خلال استعمال اللوحات الإلكترونية لكافة الباحثين والمراقبين والمشرفين، إلى نهاية الإحصاء.

ومكنت الخرائط الدقيقة التي أعدتها المندوبية السامية للتخطيط، الباحثين من التعرف على مناطق الاشتغال.

اقرأ أيضا

طوب وفلوب: اجتماعات مونديال 2030 والحملة التواصلية للإحصاء وحراكة سيدي رحال

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين إيجابيين، يتمثل الأول في اجتماعات موسعة بشأن مونديال 2030، ويتعلق الثاني بالإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، كما نتطرق في المقابل لفاجعة انقلاب قارب للهجرة السرية بشاطئ سيدي رحال.

غدا الأربعاء.. إطلاق الحملة التواصلية للإحصاء العام للسكان والسكنى

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط، عن انطلاق يوم غد الأربعاء بالرباط، الحملة التواصلية الخاصة بالإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، والكشف عن الهوية البصرية والشعارات التي تضمنتها والتي تعبر عن القيم المرجعية التي اعتمدتها.

الحليمي:عدد سكان المغرب 33 مليون و848 ألف و242 نسمة

استقبل الملك محمد السادس، اليوم الاثنين بالقصر الملكي بالدار البيضاء، المندوب السامي للتخطيط أحمد الحليمي …