تألق الرياضة المغربية.. استراتيجية ملكية للتعريف بالمغرب في المحافل الدولية

استعرضت “إذاعة فرنسا” النهضة الكروية التي يشهدها المغرب والرياضة بصفة عامة، وذلك في ظل النجاح غير المسبوق الذي حققه “أسود الأطلس” في كأس العالم قطر 2022، وترشيح المنتخب المغربي للظفر بكأس أفريقيا للأمم.

ووقفت الإذاعة عند تألق كرة القدم المغربية، سواء على مستوى الأندية أو على مستوى المنتخبات الخاصة بالرجال أو النساء.

وقالت “إذاعة فرنسا” إن النجاحات الرياضية التي حققها المغرب أفضت إلى ترسيخ مكانته في قلب كرة القدم الإفريقية والعالمية.

ووفق المصدر ذاته، فإن الشأن الرياضي يعد محورا أساسيا في سياسة الملك محمد السادس، ولعل ازدهار الرياضة المغربية؛ يعكس الإيمان الراسخ للملك بأهمية الرياضة ودورها الفعّال في التعريف بالمملكة في مختلف المحافل الدولية.

وبالإضافة إلى الطفرة الكروية في المغرب- يضيف المصدر ذاته – أصبحت المملكة عنصرا هاما داخل مؤسسات كرة القدم “الكاف” و”الفيفا”، مشيراً إلى أن المغرب سينظم كأس الأمم الأفريقية 2025 وكأس العالم 2030، وهما نجاحان دبلوماسيان. على حد تعبيره.

اقرأ أيضا

بونو أفضل حارس مرمى في الدوري السعودي

توج الدولي المغربي ياسين بونو، بجائزة أفضل حارس مرمى في دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024، بعد مساره الرائع رفقة الهلال المتوج بلقب الدوري.

إيلون ماسك: أنا “كائن فضائي”.. وهذا سلاح الحروب الحديثة

لا يكف رجل الأعمال الأمريكي الشهير إيلون ماسك عن جذب الانتباه إليه بتصريحاته المثيرة، فبعد …

نيويورك.. إعادة انتخاب المغرب بأغلبية ساحقة في لجنة حقوق الإنسان

تمت اليوم الأربعاء بنيويورك، إعادة انتخاب المملكة المغربية، في شخص المحجوب الهيبة عضوا في لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، وذلك خلال الانتخابات التي جرت بمناسبة الاجتماع ال40 للدول الأطراف في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.