بنموسى يزور مؤسسات تعليمية للوقوف على برامج دعم تلاميذ البكالوريا

يقوم وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، في إطار مواكبة سير تنزيل الخطة الوطنية للدعم التربوي، بزيارات لمؤسسات تعليمية.

وزار الوزير اليوم الثلاثاء، كلا من الثانوية الإعدادية فلسطين والثانوية التأهيلية ابن ياسين بمدينة المحمدية التابعتين لأكاديمية جهة الدار البيضاء سطات، وحضر حصصا مبرمجة ضمن برنامج الدعم التربوي.

وتشمل حصص الدعم هاته التي تهدف لاستدراك الزمن المدرسي واستكمال البرامج والمقررات الدراسية، تلاميذ وتلميذات بمختلف مستويات السلكين الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، وتركز أساسا على التحضير لامتحانات البكالوريا.

ويتابع مختلف الفاعلين بما فيهم أعضاء البرلمان، تنزيل الخطة الوطنية التي أعلنتها وزارة التربية الوطنية، من أجل تدبير الزمن المدرسي والتنظيم التربوي لتعلمات التلاميذ والتلميذات بجميع الأسلاك الدراسية.

وكانت فرق نيابية، وجهت أسئلة إلى شكيب بنموسى، بخصوص استدراك الزمن المدرسي المهدور بعد الاحتجاجات التي عرفها قطاع التعليم منذ بداية السنة.

اقرأ أيضا

تلاميذ وأساتذة وجمعيات.. تتويج الفائزين في الدورة الأولى للمشروع الوطني للقراءة

جرى أمس الأحد بالرباط، توزيع الجوائز على الفائزين في منافسات الدورة الأولى (2023/2022) للمشروع الوطني للقراءة، المنظم تحت شعار "المغرب بألوان المعرفة" من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بشراكة وتعاون مع مؤسسة البحث العلمي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

فريق مغربي يتأهل لمنافسات دولية في “الروبوتيك” بمجموع نقط قياسي

تواصل الطاقات الشابة المغربية، تحقيق التميز في مجالات مختلفة على الصعيد الدولي.

بجهة سوس.. التوقيع على اتفاقية للارتقاء بالشأن التربوي والرياضي

جرى اليوم الخميس، توقيع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وولاية جهة سوس ماسة وعدد من الفاعلين للارتقاء بالشأن التربوي والرياضي.