اتفاق تعاون “تاريخي” بين الرجاء البيضاوي وريال بيتيس

عبد اللطيف الصلحي
رياضةسلايد شو
عبد اللطيف الصلحي28 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ ثانية واحدة
اتفاق تعاون “تاريخي” بين الرجاء البيضاوي وريال بيتيس

أبرم نادي الرجاء الرياضي البيضاوي وريال بيتيس اتفاق تعاون “تاريخي” يشمل مجالات مختلفة، رياضية ومؤسساتية، وفقا لما أعلنه النادي الإشبيلي.

وذكر بلاغ لريال بيتيس، مساء أمس الجمعة، أن هذا الاتفاق “سيسمح للطرفين بتبادل الخبرات وتعزيز الروابط المشتركة، ونقل القيم المشتركة خارج حدود كل منهما: نفس الألوان ونفس الأهداف ونفس الطموحات الرياضية والشغف الكبير بكرة القدم وفرقهما”.

وقال الفريق الإسباني “إنها أيضا خطوة جديدة إلى الأمام لريال بيتيس في استراتيجية التدويل الخاصة به، من خلال تحالف مهم مع أحد أنجح الأندية في إفريقيا وفي المغرب، حيث يتمتع ريال بيتيس بعدد متزايد من المشجعين”، مشيرا إلى أن هذا التعاون سيشكل أيضا “فصلا جديدا سيوحد إشبيلية والدار البيضاء وإسبانيا والمغرب. مدينتان وأمتان متحدتان بحبهما للرياضة”.

وتتضمن الاتفاقية مبادرات مختلفة: من جهة، الأنشطة الرياضية، مع إمكانية تنظيم مباريات ودية دولية بين الفرق الأولى أو بين فرق الناشئين، ومن جهة أخرى، تنظيم أكاديميات مشتركة”.

وتركز هذه الاتفاقية أيضا على المقاولة والمجتمع، مع عدد من الإجراءات المخطط لها. وهكذا، سيستضيف الناديان زيارات من وفود مختلفة، من أجل تعزيز تبادل المعرفة والخبرات في مجال كرة القدم.

كما سيستكشفون فرص العمل المشتركة من خلال البحث عن تعاون يفيد كلا الطرفين، وإنتاج ونشر محتوى مشترك واتصالات من شأنها أن تعمل على عرض القصص الملهمة وتقريب مشجعي كلا الناديين من بعضهم البعض ودعم الأنشطة الدولية لكل نادي، الأمر الذي سيمنح مشجعي الناديين فرصة الاستمتاع بتجارب فريدة حول العالم.

ويتواجد العنصر الاجتماعي أيضا ضمن هذا التحالف، حيث سيعمل الطرفان على تعزيز الإجراءات الاجتماعية والبيئية من خلال منصة الاستدامة “فوريفر غرين”، التي أطلقها ريال بيتيس قبل ثلاثة مواسم.

وأبرز نائب رئيس نادي الرجاء الرياضي، عادل هلا، القيمة الكبيرة التي تجلبها الشراكة مع فريق مثل ريال بيتيس للنادي البيضاوي.

وقال في تصريح نقله البلاغ: “تمثل هذه الشراكة تحديا جديدا ومثيرا لفريقنا. لقد أصبح ريال بيتيس مرجعا مهما في الدوري الإسباني وكرة القدم الأوروبية، وسنعمل معا على مواصلة نمونا وتقديم تجارب لا تنسى لمشجعينا”.

وفي السياق ذاته، أكد رامون آلاركون، المدير العام لريال بيتيس، على أهمية إبرام هذا النوع من الاتفاقيات مع أندية بهذه المكانة في البلدان التي يتزايد فيها الاهتمام بريال بيتيس.

وقال: “يسعدنا أن نوحد جهودنا مع نادي الرجاء الرياضي، النادي الذي يتمتع بتاريخ غني وجماهير متحمسة. هذه الشراكة لن تعزز علاقاتنا مع المغرب فحسب، بل ستوفر أيضا فرصا تنموية مهمة لكلتا المؤسستين”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق