مصر تتهم إسرائيل بإعاقة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

وكالات

قالت وزارة الخارجية المصرية، اليوم السبت، إن العراقيل الإسرائيلية التي تتضمن اشتراط تفتيش الشاحنات، تعيق إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وذكر المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد في بيان، أنه “على جميع الأطراف أن تدرك أن مصر لم ولن تدخر جهدا لضمان سرعة نفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، وأن العراقيل الإسرائيلية هي التي تعيق نفاذ المساعدات”.

وأضاف أبو زيد، أن “عملية نقل المساعدات إلى القطاع تواجه مشكلات لوجيستية رئيسة فرضها الجانب الإسرائيلي، حيث يشترط ضرورة تفتيش الحافلات بمعبر نتسانا الإسرائيلي المقابل لمعبر العوجة المصري، ثم تتوجه الحافلات بعد ذلك إلى منفذ رفح في رحلة تستغرق مسافة 100 كيلومتر قبل دخولها إلى القطاع عبر معبر رفح”.

اقرأ أيضا

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.