الرئيسية / رياضة / ناصر لارغيت: الاهتمام بمراكز تكوين الأندية أولوية لدى الجامعة
لارغيت

ناصر لارغيت: الاهتمام بمراكز تكوين الأندية أولوية لدى الجامعة

صرح نصر لارغيت المدير التقني الوطني لموقع “مشاهد24” أن الجامعة ماضية في تقديم الدعم لمراكز تكوين الأندية الوطنية، عبر تطوير الأطر التي تشتغل في مراكز الفرق، مؤكدا على أن اللقاء الدراسي التي عقد مؤخرا بالمركز الوطني للمعمورة يهدف إلى الوقوف عن المشاكل والعراقيل وتقييم حصيلة أربعة أشهر من العمل.

وأضاف لارغيت للموقع أن الجولة التي قامت بها الادارة التقنية على جميع الأندية لمدة سنة، تميزت بإجراء اختبارات تقنية وبدنية لجميع الفئات العمرةي التي تمارس في الأندية، مضيفا أن الإدارة التقنية تسعى للخروج بخارطة طريق للإستمرارية في توحيد منهجية العمل وتطبيق البرنامج والتي تدعمه الجامعة إلى غاية نهاية الموسم الرياضي الحالي.

وأوضح أن أولوية الجامعة تركز على أهمية التكوين المستمر للأطر وللفئات العمرية وفق منهجية موحدة تسمح للاعبين الصغار بإكتساب مفاهيم علمية وتقنية، مضيفا أن الجامعة قامت بتعيين أطر وطنية للإشراف على مراكز التكوين التابعة للأندية، من أجل السهر على تطبيق البرنامج.
وتابع لارغيت أن الادارة التقنية تولي أهمية بالغة لتطبيق 75 بالمائة من هذا البرنامج، بينما 25 بالمائة من العمل تبقى من اختيار المدربين وأطر الأندية لتقديم اللمسة الخاصة في تكون اللاعبين الشباب والصغار.
وقال إن الادارة التقنية على دراية تامة بالوضعية الحالية التي تعيشها الفئات العمرية على صعيد الفرق، معترفا  بأن هناك معاناة ونتائج سلبية بالنسبة للفرق الوطنية، بسبب النقص في التكوين والتأطير، لذلك يأتي مشروع الجامعة لعلاج المشاكل عبر برامج موحدة.