الرئيسية / رياضة / ليونيل ميسي يهدد رونالدو في سباق الكرة الذهبية
ليونيل ميسي

ليونيل ميسي يهدد رونالدو في سباق الكرة الذهبية

عاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بقوة للواجهة من جديد، ليدخل في سباق الحصول على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لسنة 2016.

وكشفت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن ميسي دخل بقوة الآن في السباق على جائزة الكرة الذهبية، حيث يهدد بالإطاحة بغريمه التقليدي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد المرشح الأول.
أوضحت الصحيفة الكتالونية ان ميسي قد يحصل على الجائزة الكروية للمرة السادسة في تاريخه، بعد سنوات (2009.2010.2011.2012.2015).

وأبرزت الصحيفة أهم المحطات التي تجعل أسهم ميسي في تصاعد مثير، حيث توج برشلونة رفقة ليو بلقب الدوري الاسبانية للمرة الثالثة على التوالي.
-إلى جانب حصول النادي على كأس ملك إسبانيا يوم 22 ماي الماضي، بعد فوزه على اشبيلية بفضل صناعة ميسي لهدفين الفوز.
-وصول ميسي مع منتخب الأرجنتين للمباراة النهائية، وحصوله على وصيف كوبا أمريكا بعد الخسارة بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

-تتويج ميسي مع برشلونة بلقب كأس السوبر الإسباني على حساب إشبيلية، حيث قام ميسي بتسجيل هدف ودم تمريرو الهدف الأول، ثم ساهم في تسجيل هدفي مباراة الذهاب.
-كما أن النقطة البارزة التي تجعل ليو يتفوق على رونالدو، تمكنه من الحصول على هداف عام 2016 برصيد 47 هدفا، متفوقا على سواريز صاحب 45 هدفا وكريستيانو صاحب 41 هدفا.

وأصبح ميسي هداف مسابقة دوري أبطال أوروبا، برصيد  6 أهداف في النسخة الحالية، ليصبح اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف في معقل فريقه بدوري الأبطال، (50 هدفا في كامب نو) متفوقا على  راؤول غونزاليس (49 هدفا ) ورونالدو (41 هدفا).