رغم المنع.. عيد الأضحى يعيد ”الميكا” للأسواق بأسعار مضاعفة

رغم قانون المنع الذي دخل حيز التنفيذ شهر يوليوز الماضي، عادت الأكياس البلاستيكية لتنتشر في الأسواق وتباع علنا خلال مناسبة عيد الأضحى، لكن بأسعار فاقت تلك التي كانت تعرض بها بكثير.

بقيسارية درب السلطان، كما الحي المحمدي، وعدد من أسواق الدار البيضاء الشعبية، الأكياس البلاستيكية البيضاء التي تستعمل في هذه المناسبة لتخزين اللحم، موجودة ومطلوبة، خصوصا أن اختفاءها قبل فترة فرض على المستهلكين المغاربة البحث عن بدائل.

”مشاهد24”، وفي جولة له بمجموعة من هذه الأسواق، رصد حجم إقبال البيضاويين على الأكياس البلاستيكية التي صار ثمنها يتجاوز 20 درهم للكيلوغرام الواحد، ويرتفع السعر وينخفض كأي سلعة تخضع لمنطق ”السوق السوداء”.

ورغم ارتفاع سعرها، إلا أن الجميع يحرص على تأمين حصته من الأكياس التي من الصعب تعويضها بمنتوج آخر، خصوصا خلال مناسبة عيد الأضحى الذي نحتفل به غدا الاثنين.

ويذكر أن ملف الأكياس البلاستيكية يعد من الملفات التي ما تزال زوبعتها لم تنته بعد، حيث إن المهنيين ينوون التصعيد ضد وزارة الصناعة والتجارة التي قررت منع إنتاج الأكياس البلاستيكية وتسويقها وتصديرها واستيرادها.

 

اقرأ أيضا

توفير أضاحي العيد بكمية وأثمنة مناسبة يسائل الحكومة

تفتتح الفرق والمجموعة النيابية، جلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية بالدورة الربيعية، بأسئلة حول استعدادات الحكومة لعيد الأضحى المبارك.

استعدادا للعيد.. الحكومة تعمل على مضاعفة استيراد الأضاحي

أعلنت الحكومة، اليوم الخميس، أنها تعمل على مضاعفة استيراد الأغنام الموجهة للذبح في عيد الأضحى المقبل، قياسا بالعام الماضي.

انطلاق عملية ترقيم الأغنام والماعز استعدادا لعيد الأضحى

أعطى المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية "أونسا"، انطلاق عملية ترقيم الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى 1445 (2024) بمجموع التراب الوطني، وذلك تحت رعاية وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.