شركة Renault

شركة Renault الفرنسية تفكر جديا في التوقف عن تصنيع محركات الديزيل

أشارت بعض التوقعات مؤخرا إلى عزم شركة Renault الفرنسية لصناعة السيارات، التوقف مستقبلا عن توفير محركات الديزل في معظم سياراتها المباعة في أوروبا، نظرا لتكاليف توفير محركات ديزل المرتفعة، خصوصا تلك التي تتطابق مع القواعد المتشددة لانبعاث الغازات.

وقد أوردت وكالة رويترز الإخبارية هذا قرار رونو هذا، غير أنه لم يصدر أي بلاغ رسمي عن الشركة الفرنسية، و قد تتجه للقيام بهذه الخطوة عقب فضيحة انبعاث الديزل العام الماضي التي كانت شركة فولكسفاغن الألمانية لصناعة السيارات ضالعة فيها.

وصرح تييري بلور وهو مسؤول تنفيذي كبير في الشركة، إن المستويات المتشددة لانبعاثات الغاز، وطرق الاختبار قد تجعل تصنيع محركات الديزيل غير ذات جدوى من الناحية الاقتصادية، وأكد أنه من المحتمل ألا يكون في سيارات رونو الكبيرة، مثل كليو، وميغان محركات ديزل، بحلول 2020، عند بدء تنفيذ مستويات الانبعاث الأوروبية الصارمة.

وبدءا من 2019 ستشمل القواعد الأوروبية الخاصة بمحركات الديزيل قياس الانبعاثات في ظروف قيادة حقيقية، وليس في المعمل، مما يصعب معه الالتزام بالمستويات الجديدة.

اقرأ أيضا

صناعة السيارات تجلب مزيدا من الاستثمارات للمغرب

تعتزم شركة فرنسية متخصصة في تصنيع قطع السيارات، الاستثمار بالمغرب من خلال إنشاء فرع لها بالمنطقة الحرة لطنجة مطلع السنة المقبلة.

بالصور. الرباح.. الغائب الأكبر في افتتاح المعرض الدولي للسيارات

بغياب عزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل، تم افتتاح المعرض الدولي لصناعة السيارات في دورته الأولى، يومه …

البيضاء تحتضن المعرض الدولي لصناعة السيارات في دورته الأولى

سيحتضن فضاء المعارض لمكتب الصرف بطريق الجديدة، بمدينة الدار البيضاء، المعرض الدولي لصناعة السيارات في …