الرئيسية / رياضة / فرق قوية تتأهل إلى ربع نهائي كأس العرش
كأس العرش

فرق قوية تتأهل إلى ربع نهائي كأس العرش

عرفت مباريات إياب دوري ثمن نهائي مسابقة كأس العرش للموسم الرياضي 2015-2016، نتائج متباينة، حيث شهدت خروج فريقين من البطولة الاحترافية كل من الوداد البيضاوي وحسنية اكادير أمام فريقين من القسم الثاني كل من المغرب الفاسي والاتحاد الزموري للخميسات.

وتمكنت بقية الأندية البارزة في البطولة الاحترافية، من العبور إلى دور ربع، حيث تمكن فريق الدفاع الحسني الجديد من تحقيق التأهل على حساب فريق أمل سوق السبت المنتمي للهواة، بعدما انتصر عليه بنتيجة 3أهداف نظيفة.
أما فريق أولمبيك أسفي فقد ضمن بدوره التواجد في الدور المقبل، بعد فوزه على إتحاد سيدي قاسم بهدف نظيف في مباراة الإياب، ليواصل مشواره في مسابقة الكأس، بينما تعثر فريق النادي القنيطري بميدانه امام الفتح الرباطي الذي فاز عليه بهدفين نظيفين.

وقد حقق فريق الجيش الملكي تأهلا سهلا على حساب شباب الريف الحسيمي، رغم تعادله معه في مباراة الإياب بالرباط، مستفيدا من نتيجة الذهاب التي سجل خلالها الفريق العسكري أربعة أهداف نظيفة. بدوره حقق فريق إتحاد طنجة الاهم وتمكن من تحقيق تعادل ثمين مكنه من كسب بطاقة العبور إلى دوري الربع، على حساب أولمبيك خريبكة، مستفيدا من نتيجة الذهاب.
وتأهل فريق نهضة بركان بصعوبة أمام فريق شباب المسيرة المنتمي للقسم الثاني، بعدما خرج بنتيجة التعادل في مباراة الإياب، ليكون بدوره حاضرا في الموعد المقبل، .

وستعرف مباريات دور الربع مواجهات قوية، بين الفرق المتأهلة، خاصة أندية البطولة الاحترافية، إذ ستكون مبراة أولمبيك أسفي والفتح الرباطي من أقوى المواجهات في الدور المقبل، إلى جانب مباراة الدفاع الجديدي امام نهضة بركان، بينما سيحاول فريقا الجيش الملكي واتحاد طنجة تجاوز المغرب الفاسي واتحاد الزموري للخميسات، وعدم السقوط في المصيدة مثل الوداد والحسنية.

ويظل فريق الفتح الرباطي بطل الموسم الماضي المرشح الأبرز للفوز بقلب كأس العرش، بعد خروج الوداد والرجاء من السباق، لكنه سيكون امام منافسة قوية، خاصة من بقية الأندية المتواجدة في هذا الدور.

وفيما يلي برنامج دور الربع :

أولمبيك أسفي – الفتح الرباطي
الدفاع الحسني الجديدي- نهضة بركان
المغرب الفاسي- الجيش الملكي
اتحاد الخميسات – اتحاد طنجة