المنتخب الجزائري

المنتخب الجزائري يتراجع عالميا في تصنيف الفيفا

تراجع المنتخب الجزائري في التصنيف العالمي خلال السنة الماضية 2015، ليبدأ السنة الجديدة في نفس المرتبة ال28 التي احتلها في شهر نونبر الفارط، ضمن ترتيب المنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” اليوم الخميس.

وجاء المنتخب الجزائري في المركز الأول عربيا والثاني قاريا، وراء منتخب ساحل العاج بطل افريقيا الذي حل في المركز ال19 عالميا، بينما احتل منتخب غانا المركز ال33 عالميا والثالث قاريا، متقدما على المنتخب التونسي الذي حافظ على مركز الأربعين في الترتيب العالمي.

وفشل المنتخب الجزائري في إنهاء عام 2015 ضمن المراكز العشرين الأولى عالميا، بحيث تراجع في شهر أكتوبر الفارط للمركز ال26، بعدما كان في المركز ال19 عالميا في شتنبر، ويعود هذا التراجع لعدة أسباب أهمها ضياع عدة نقاط خلال المباريات الودية الدولية، وخسارته المفاجئة أمام غينيا، وتحقيقه لنتائج غير إيجابية في التصفيات القارية.

وعرفت التصنيف الجديد للفيفا تراجع المنتخبين المغربي والمصري بمرتبة واحدة، حيث تراجع أسود الأطلس بمركز واحد للمرتبة ال76، لفائدة المنتخب السعودي الذي حل في المركز 75 متقدما بخمس درجات، بينما تراجع المنتخب المصري للمركز ال58 عالميا.

وظل منتخب بلجيكا في صدارة التصنيف العالمي رصيد 1494 نقطة، يليه منتخب الأرجنتين في المركز الثاني، ثم جاء منتخب اسبانيا في المركز الثالث برصيد 1370 نقطة، ثم ألمانيا رابعة برصيد 1347.

إقرأ أيضا : المنتخب الجزائري يفقد ريادته القارية أمام ساحل العاج

اقرأ أيضا

أسود الأطلس

منتخب الوطني يتقدم إلى الرتبة 12 في تصنيف الفيفا

تقدم المنتخب المغربي الأول لكرة القدم بمركز واحد ليحتل الرتبة 12 في التصنيف الشهري للمنتخبات الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”. وبحصوله على 1663.39 نقطة، ظل أسود الأطلس في الصدارة إفريقي

كأس إفريقيا.. موريتانيا تصنع التاريخ بإقصاء المنتخب الجزائري

ودّع المنتخب الجزائري منافسات كأس إفريقيا للأمم من مرحلة دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي، بعد الخسارة التي مُني بها مساء اليوم الثلاثاء أمام نظيره الموريتاني بنتيجة 1-0 لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة.

كأس إفريقيا.. الجزائر تسقط في فخ التعادل أمام أنغولا

سقط المنتخب الجزائري في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام منتخب أنغولا، مساء اليوم الاثنين، على أرضية ملعب "السلام" في مدينة بواكي، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الرابعة بكأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *