رئيس الوزراء الفرنسي يتضامن مع مواطنه بلاتيني

مهدي محيب
رياضةسلايد شو
مهدي محيب26 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
رئيس الوزراء الفرنسي يتضامن مع مواطنه بلاتيني

دافع رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس اليوم السبت عن مواطنه ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بعد أن استدعي الجمعة، كشاهد على صلة بتحقيقات في قضايا فساد يخضع لها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر.

وقال فالس في تصريحات لعدة إذاعات فرنسية: “نحن محظوظون لأن لدينا ميشيل بلاتيني الذي كان رياضيا عظيما ونعتبره رئيسا رائعا لليويفا ونثق فيه بشكل تام”، مضيفا أنه سيحاول إثبات “صداقته” لنجم كرة القدم الفرنسي القديم.

للمزيد:بلاتيني يصف استقالة بلاتر بالقرار الجريء

واستدعت النيابة السويسرية الجمعة، بلاتيني كشاهد للتحقيق بشأن تلقيه مليوني فرنك فرنسي (نحو مليوني يورو) “بشكل غير قانوني” من الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي يترأسه بلاتر.

وفي بيان نشر الجمعة، دافع رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن نفسه، مؤكدا أن هذه الأموال تلقاها مقابل أعمال قام بها بموجب عقد مع الفيفا.

ومن المفترض أن تكون هذه الأموال كانت موجهة لأعمال تم تنفيذها بين عامي 1999 و2002، إلا أنه تم دفعها في 2011، وفقا للنيابة السويسرية.

وقال بلاتيني: “تم سؤالي من قبل السلطات السويسرية لتقديم معلومات حول التحقيقات المتعلقة بالفيفا، كنت دائما مستعدا للتعاون الكامل مع السلطات والهيئات التي تقوم بالتحقيقات وكان هذا ما فعلت”.

واضاف: “فيما يتعلق بالأموال التي دفعت لي، أريد أن أشير إلى أن هذه المبالغ تلقيتها مقابل عمل قمت به بموجب عقد مع الفيفا وسعيد لأنني تمكنت من توضيح كافة الأمور المتعلقة بهذا الأمر مع السلطات”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق