المكتب الوطني للسكك الحديدية

المكتب الوطني للسكك الحديدية يضع برنامجا خاصا بمناسبة عيد الأضحى

وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا خاصا لسير القطارات، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك لسنة 1437، بهدف تأمين سفر زبنائه في أحسن ظروف الراحة والأمان.

وقال بلاغ للمكتب أن هذا البرنامج، الذي يمتد من 9 إلى 18 شتنبر الجاري، يشمل تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة الحديدية: (الدار البيضاء والرباط وفاس ومراكش وطنجة ووجدة والناظور)، وتكثيف الفرق التأطيرية التي تهتم باستقبال المسافرين، سواء داخل المحطات أو على متن القطارات، لتسهيل عملية بيع التذاكر وإرشاد الزبناء.

وأوضح المصدر ذاته، أن المكتب اتخذ في هذا الإطار مجموعة من التدابير، تشمل على الخصوص توفير تسهيلات من أجل اقتناء التذاكر تفاديا للانتظار عبر تعزيز عدد شبابيك التذاكر بالمحطات وتوفير الموزعين الآليين للتذاكر واقتناء التذاكر عبر موقع البيع (أو إن سي إف-فواياج.ما)، وتعزيز عدد الأعوان بالمحطات وعلى متن القطارات من أجل استقبال وإرشاد المسافرين، فضلا عن تسهيل عملية الولوج إلى الأرصفة والقطارات بالمحطات.

واستطرد البلاغ، أنه تم وضع مصلحة الإرشادات في خدمة المسافرين بدون انقطاع، وتعزيز أعوان شرطة القطار من أجل ضمان الأمن وسلامة المسافرين بالمحطات وعلى متن القطارات، إلى جانب تقديم عروض تجارية للسفر بأثمنة أقل تخص جميع شرائح المسافرين (العائلات، الشباب، الطلبة…).

وبغية تفادي الاكتظاظ الذي تعرفه هذه المناسبة، يضيف البلاغ، دعا المكتب زبناءه إلى الاستعلام مسبقا عن مواقيت السفر، واقتناء تذاكر الذهاب والإياب قبل تاريخ السفر، وركوب القطارات المشار إليها في التذكرة.

وأشار إلى أنه سيتم يوم عيد الأضحى تقليص عدد القطارات، داعيا إلى الاستعلام بشبابيك المحطات أو مركز الاتصالات الهاتفية (قطاري) أو الموقع الإلكتروني للمكتب الوطني للسكك الحديدية (oncf.ma).

اقرأ أيضا

“ONCF” يبرمج حوالي 240 قطارا يوميا بمناسبة عيد الأضحى

وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا خاصا بعيد الأضحى، وذلك ابتداء من يوم غد الأربعاء 12 إلى غاية الأحد 23 يونيو 2024، من خلال برمجة قطارات إضافية تصل إلى 240 قطارا يوميا على مستوى كامل شبكة السكك الحديدية.

باستثمار قدره 16 مليار درهم.. ONCF يطلق طلب عروض المنافسة لاقتناء 168 قطارا

يتابع المكتب الوطني للسكك الحديدية تنزيل مخططه التنموي ويطلق طلب عروض المنافسة من أجل اقتناء قطارات جديدة.

الشراكة الصينية المغربية

النقل السككي.. نمو في نشاط نقل المسافرين وتقدم في الانتقال الطاقي

أحرز المكتب الوطني للسكك الحديدية، تقدما في انتقاله الطاقي، موازاة مع تحقيقه نموا في نشاط نقل المسافرين.