التوقيع على اتفاقيتين لتسهيل الاندماج المهني لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة

بوشعيب الضبار
2015-11-02T16:21:03+00:00
مجتمع
بوشعيب الضبار2 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
التوقيع على اتفاقيتين لتسهيل الاندماج المهني لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة
اتفاقيتا الشراكة تهدفان لتسهيل الاندماج المهني للأشخاص ذوي الإعاقة

تترأس السيدة بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، بمعية السيد عبد السلام الصديقي وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، في الحكومة المغربية، حفلا لتوقيع اتفاقيتي شراكة، وذلك مساء اليوم الإثنين بالرباط.

وتوقع الاتفاقية الأولى بين كل من وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية ووزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية والتعاون الوطني والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ووكالة التنمية الاجتماعية. أما الثانية، فتوقع بين التعاون الوطني والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ووكالة التنمية الاجتماعية.

وتهدف هاتان الاتفاقيتان، حسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه، إلى مواكبة وتسهيل الاندماج المهني وتشجيع مبادرات التشغيل الذاتي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، وكذا إلى تكامل المهام والوظائف بين الأطراف المتعاقدة بهدف إنعاش وتطوير الموارد البشرية بالأساس، عبر التوجيه والتكوين وتطوير الكفاءات وتقديم الدعم لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

للمزيد:لقاء تشاوري في تطوان حول مشروع قانون لحماية الأشخاص في وضعية إعاقة

كما تهدفان، حسب نفس المصدر، إلى وضع برامج لمواكبة الأشخاص في وضعية إعاقة من أجل إدماجهم في الحياة المهنية من خلال تحسين قابلية تشغيلهم، ودعم إدماجهم في إطار التشغيل المؤجر، ومواكبتهم من أجل خلق مقاولات صغيرة وأنشطة مدرة للدخل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق