إنهاء عمليات صيانة وترميم أسوار مدينة صفرو العتيقة

بوشعيب الضبار
مجتمع
بوشعيب الضبار11 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
إنهاء عمليات صيانة وترميم أسوار مدينة صفرو العتيقة

أعلنت مديرية التراث الثقافي بوزارة الثقافة المغربية، أنها قد أنهت عمليات صيانة وترميم أسوار مدينة صفرو العتيقة، بإشراف تقني لمفتشية المباني التاريخية والمواقع التابعة للوازرة بجهة فاس بولمان، استكمالاً لبرنامج عمل يطمح إلى المحافظة على المعالم التراثية بمدينة صفرو، وعموم جهة فاس بولمان.

وهمّت عمليات الترميم هاته الأبواب التاريخية لمدينة البهاليل، المدينة المصنّفة تراثا وطنيا بمقتضى القرار الوزاري الصادر بتاريخ 10 مارس 1950، لا سيما: باب لغريس، وباب الدرب الكبير، وباب الزاوية الناصرية. حيث استغرقت مختلف عمليات وأشغال الترميم حوالي ثلاثة أشهر من العمل الميداني المستمر.

للمزيد:العاهل المغربي يزور ورش ترميم برج سيدي بونافع في فاس

وقد انكب هذا الورش على ترميم هذه الأبواب والمعالم وإعادتها إلى طابعها الأصلي، وفقا للمعايير الدولية المعمول بها في هذا المجال. إذ تم تجديد الأشكال الهندسية للأقواس والشرافات، تبعا لأصولها المحفوظة في الصور التاريخية والدراسات العلمية والميدانية. فضلا، عن مجموعة من التدخلات الأخرى المواكبة بغرض إزالة كل الشوائب التي تحول دون إبراز البُعد المعماري المتميز لهذه المباني والمعالم التاريخية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق