أفيلال:”كل المؤشرات إيجابية بالنسبة للتقدم والاشتراكية”

بلغة يغلب عليها التفاؤل والاستبشار، تحدثت السيدة شرفات افيلال ، عضو الديوان السياسي للتقدم والاشتراكية، عن مشاركة حزبها في الاستحقاقات الانتخابية التي جرت أمس الجمعة 4 شتنبر .

وقالت أفيلال، إن “كل المؤشرات إيجابية بالنسبة للتقدم والاشتراكية”، المشارك في الحكومة، وأن ” النتائج تثلج الصدر”، على حد قولها، خلال مشاركتها ليلة أمس، في برنامج تلفزيوني خاص بمناسبة هذا الموعد الانتخابي.

ولم تترك أفيلال، الوزيرة المكلفة بالماء، الفرصة تتركها، دون أن تشيد بما وصفته ب”ارتفاع نسبة المشاركة”، منوهة في هذا السياق ب” جهود الحكومة وكل الأحزاب السياسية”.

للمزيد:بنعبد الله ووزراء حزبه في الحكومة يدلون بأصواتهم

واعتبرت  المتحدثة ذاتها،  انتخابات الأمس بمثابة ” لحظة مميزة في مسار المسلسل الديمقراطي”، داعية كل المواطنين إلى أن ” يفتخروا بما تحقق في بلدهم من أشواط حميدة، قصد إبراز  المغرب في مصاف الدول الديمقراطية”.

يذكر أن ترتيب حزب التقدم التقدم والاشتراكية في نتائج انتخابات الجماعات المحلية جاء سابعا ب1766 مقعدا، وفي انتخابات المجالس الجهوية حل ثامنا ب23 مقعدا.

اقرأ أيضا

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *