الداودي:”سنتعاقد مع طلبة الدكتوراه مقابل 5 آلاف درهم”

عبد الواحد بنديبة
سلايد شوسياسة
عبد الواحد بنديبة15 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الداودي:”سنتعاقد مع طلبة الدكتوراه مقابل 5 آلاف درهم”

أعلن الحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، أمس الثلاثاء خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، أن الجامعات ستتعاقد مع طلبة الدكتوراة للعمل في الجامعات التي يدرسون فيها مقابل أجر شهري.

أوضح الحسن الداودي، أنه بالموازاة مع تمديد مدّة تحضير بحوث الدكتوراة لست ّسنوات “لمنح الوقت الكافي للطلبة لتحضير بحوثهم و ضمان جودتها”، ستتعاقد الوزارة مع هؤلاء للعمل في الجامعات التي يدرسون فيها انطلاقا من السنة الثانية، مقابل بأجر شهري صافي يقدّر بخمسة آلاف درهم مقابل 15 ساعة عمل أسبوعيا، و ذلك لضمان “استمرار تحصيلهم العلمي في أحسن الظروف”.

حريّ الذكر، أن مجلس الحكومة صادق خلال اجتماعه الأخير على مشروع مرسوم يقضي بتحديد اختصاص المؤسسات الجامعية و أسلاك الدراسات العليا، و كذا الشهادات الوطنية المطابقة، الذي ينص على تمديد مدة تحضير الدكتوراه لسنة ثالثة وأخيرة، إضافة إلى الثلاث سنوات المقررة، و سنتي التمديد الاستثنائية المعمول بها حاليا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق