فريق” البام” بمجلس النواب يندد بتعنيف الحكومة للمعطلين

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار4 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
فريق” البام” بمجلس النواب يندد بتعنيف الحكومة للمعطلين
d615156b6c83d0ed6e4a0f85ce341a17 - مشاهد 24

قال المهدي بنسعيد،النائب في صفوف فريق الأصالة والمعاصرة في لقائه مع ممثلين عن تنسيقية الكرامة للأطر المعطلة “2013”، إن الحكومة مطالبة بإرادة سياسية صادقة لمعالجة إشكالية تشغيل الشباب المغربي.
وندد بنسعيد خلال لقائه مع ممثلي هذه التنسيقية بفريق ” البام” داخل مجلس النواب صباح اليوم الجمعة، بما سماه استمرار التدخل الأمني العنيف في حق المعطلين بشوارع الرباط ، رغم التزامات المغرب الدولية الأخيرة باحترام حقوق الإنسان وعلى رأسها الحق في  التظاهر السلمي، حسب بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه.
ودعا بنسعيد إلى احترام الحق في الشغل للمعطلين من حملة الشواهد العليا ولجميع الشباب المغربي، ومن مختلف شرائح الطبقات الاجتماعية، والعمل على إيجاد حلول شمولية ومناسبة لإشكالية بطالة الشباب بالبلاد، ووضع اقتراحات عملية ومعقولة قد تكون البديل المناسب على مطلب المعطلين بالإدماج المباشر.
من جهة أخرى رفض بنسعيد اتهام الحكومة للمعطلين بسعيهم إلى الاستفادة من التشغيل المباشر كنوع من “الريع”، داعيا الحكومة إلى توفير مناخ مناسب لتشغيل أبناء الشعب في مختلف المجالات كمدخل وحيد لتحقيق وصون كرامتهم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق