مطالب برلمانية لأيت الطالب بمراجعة وضعية المراكز الصحية

طالب فريق الأصالة والمعاصرة ، وزير الصحة خالد أيت الطالب بمراجعة وضعية بعض المراكز الصحية.

ودعا فريق البام بمجلس النواب في سؤال كتابي، إلى تأهيل المراكز الصحية ببعض المدن، كمثال الريصاني بإقليم الرشيدية وتجويد خدماتها والنهوض بها للقيام بدورها المنوط بها.

واستفسر الفريق عن وضعية الخصاص الحاد الذي تعانيه هذه المراكز في الأدوية، المرتبطة ببعض الأمراض المزمنة كداء السكري.

وأشار إلى أهمية تجويد خدماتها والنهوض بها للقيام بدورها المنوط بها؛ تكريسا للحق الدستوري في الصحة وحتى ترتقى إلى تطلعات الساكنة.

وأبرز ضرورة مراجعة وضعية بعض المراكز الصحية، على مستوى بعض جهات المملكة، حتى تتمكن من تقديم العلاجات الممكنة للمواطنين.

وأكد في الأخير أهمية الاعتناء بالدور الكبير الذي تلعبه المراكز الصحية، في بعض المدن والقرى.

اقرأ أيضا

اجتماعات مكثفة لحسم المهام الاستطلاعية قبل اختتام دورة أبريل

تسرع لجان مكلفة بمهام استطلاعية داخل مجلس النواب، وتيرة عملها على بعد أسابيع من اختتام السنة التشريعية 2026/2025.

مجلس النواب.. التصويت على مشاريع قوانين تهم قطاعات حيوية

يصوت مجلس النواب اليوم الاثنين، على مشاريع قوانين تهم قطاعي التجهيز والتكوين.

استراتيجية مواجهة التقلبات الجوية تحت المجهر بالبرلمان

تطرح فرق نيابية بالبرلمان، ملف الاستراتيجية الوزارية الخاصة بمواجهة التقلبات المناخية.