وزير الإتصال المغربي يحيي التعاون الإعلامي مع اسبانيا واليونسكو.

عبد العالي الشرفاوي
سياسة
عبد العالي الشرفاوي18 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
وزير الإتصال المغربي يحيي التعاون الإعلامي مع اسبانيا واليونسكو.
83fba2d97f34bdc1371ee60d69f4e29e - مشاهد 24

استقبل  مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أمس الإثنين، بمقر الوزارة بالرباط، خوسي دي كارفاخال ساليدو، سفير مملكة إسبانيا بالرباط.
وخلال  هذا الاستقبال، استعرض الطرفان آفاق التعاون المتاحة بين المغرب وإسبانيا في المجال الإعلامي، خاصة ما يهم تشجيع المبادرات الخاصة في مجال الصناعة  السينمائية، ودعم قدرات الصحفيين من خلال برامج تكوينية، وكذا التعاون بين مؤسسات التكوين في مجال الإعلام بالبلدين. كما تطرق الطرفان لإمكانية تنظيم زيارات متبادلة للصحفيين. وعبر السيد سفير مملكة الإسبانية بالرباط عن دعم بلاده لمسلسل الإصلاحات التي يشهدها المغرب، كما عبر من جهة أخرى عن الاستعداد لتعميق النقاش بخصوص مشاريع التعاون المقترحة في المجال الإعلامي.
وفي لقاء مماثل جمع الوزير بممثل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) لدى الجزائر والمغرب وموريتانيا وتونس مايكل ميلورد، تم فيه  استعرض الجهود المبذولة في سبيل النهوض بحرية الصحافة بالمغرب، و تعزيز الحق في الحصول على المعلومات تنزيلا للدستور وتفعيلا لالتزامات المغرب الدولية.
كما تطرق الطرفان لفرص التعاون المتاحة في مجالات الإعلام والاتصال، كما توقفا عند ضرورة إحياء مبادرة كرسي التواصل العام للمنظمة الذي سبق وأن أحدث على مستوى المعهد العالي للإعلام والاتصال.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق