الجيش الأمريكي يعلن عن تدمير مراكز القيادة الخاصة بـ”الحرس الثوري الإيراني”

متابعة

أكد الجيش الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أنه دمر مراكز قيادة “الحرس الثوري” بالإضافة إلى مواقع إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة، والدفاعات المضادة للطائرات في إيران.

وكتبت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، أن “القوات الأمريكية دمرت منشآت القيادة والمراقبة التابعة للحرس الثوري، وقدرات الدفاع الجوي الإيرانية، ومواقع إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة، والقواعد الجوية العسكرية خلال عمليات متواصلة”.

وأضافت: “سنستمر في اتخاذ إجراءات حاسمة ضد التهديدات الداهمة التي يشكلها النظام الإيراني”.

وبحسب الجيش الأمريكي، فقد لقي ستة جنود أمريكيين حتفهم، منذ بدء عملية “الغضب الملحمي” ضد إيران.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال إيجازه الصحفي، اليوم الثلاثاء، إن إيران فقدت تقريباً جميع قدراتها العسكرية، موضحا أن البلاد لم تعد تملك بحرية أو قوات جوية أو أنظمة كشف جوي.

وأضاف ترامب: “تقريباً كل شيء تم تدميره”.

اقرأ أيضا

“الفيفا” يكشف حكام مواجهة المغرب وهولندا

متابعة أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تعيين طاقم تحكيم برازيلي لإدارة مواجهة منتخب هولندا …

جمهورية أفريقيا الوسطى تعلن تفشي “الكوليرا”

وكالات أعلنت جمهورية إفريقيا الوسطى تفشي وباء الكوليرا بعد تسجيل 24 حالة وفاة مرتبطة به، …

صنصال يكشف تفاصيل عام خلف القضبان بالجزائر ويتوعد بمقاضاة تبون

كشف الكاتب الجزائري الفرنسي بوعلام صنصال عن الظروف التي رافقت فترة اعتقاله في الجزائر، موضحا …