الحقاوي تلتقي في نيويورك بالبرلمانيات المغربيات وتؤكد أهمية الدبلوماسية البرلمانية في المنتديات الأممية


عقدت السيدة بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، بنيويورك، لقاء مع السيدات البرلمانيات المغربيات المشاركات في أشغال الدورة 58 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، وذلك بهدف التواصل من أجل تقوية الحضور المغربي في هذه الدورة المتعلقة ببلوغ الأهداف الإنمائية للألفية.
وأكدت السيدة بسيمة الحقاوي، رئيسة الوفد المغربي، على الدور الهام الذي تلعبه الدبلوماسية البرلمانية في مثل هاته المنتديات الأممية، وأهمية التنسيق بين الحكومة والمؤسسة التشريعية بهدف عكس الوجه المشرق للمملكة المغربية، حسب بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه.
وقد أشادت ممثلات الأمة بالدعوة التي تقدمت بها السيدة الوزيرة، ونوّهن بمبادرات التنسيق في إطار تكامل الأدوار من جهة، وبتقرير المملكة المغربية حول أهداف الألفية للتنمية لصالح النساء والفتيات الذي تم تقديمه خلال هذه الدورة من جهة ثاني

اقرأ أيضا

الأمم المتحدة.. هلال يبرز تشبث الملك بقيم التعايش ومكافحة خطاب الكراهية

أبرز السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، أمس الثلاثاء بنيويورك، تشبث المغرب الراسخ والثابت، تحت القيادة المستنيرة للملك محمد السادس، بقيم التعايش ومكافحة خطاب الكراهية واللاتسامح.

برئاسة مغربية.. مجلس حقوق الإنسان يفتتح في جنيف دورته الـ56

افتتح رئيس مجلس حقوق الإنسان، عمر زنيبر، اليوم الثلاثاء بجنيف، أشغال الدورة الـ56 لمجلس حقوق الإنسان.

تجنيد أطفال مخيمات تندوف

الأمم المتحدة.. إدانة شديدة للتجنيد العسكري للأطفال في مخيمات تندوف وتحميل المسؤولية للجزائر

تمت إدانة تجنيد جماعة “البوليساريو” الانفصالية المسلحة لأطفال مخيمات تندوف، جنوب غرب الجزائر، خلال أشغال الدورة العادية للجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة، المنعقدة بنيويورك ما بين 11 و21 يونيو الجاري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *