أخبار اكتشاف البترول في المغرب تثير قلق اسبانيا

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار10 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أخبار اكتشاف البترول في المغرب تثير قلق اسبانيا
70a393fee88dc5ca0ae676a71b203daa - مشاهد 24

كشفت مصادر أن مسؤولين في حكومة جزر الكناري يرغبون في أن تمارس مدريد ضغوطا على المغرب لحماية البيئة في السواحل، بعد أخبار الاكتشافات البترولية الأخيرة، وتزامنا مع إعلان جديد بخصوص احتياطي البترول في مياه المغرب القريبة من الجزر، وفق ما نشرته يومية ” المساء”، في عددها الصادر غدا الثلاثاء.

وذكرت المصادر ذاتها، أمس الأحد، أن حكومة جزر الكناري تتخوف من الأخبار التي تنشر بين الفينة والأخرى، حول اكتشافات البترول في المياه المغربية، مما قد يفتح شهية الحكومة الاسبانية للتنقيب في المياه التابعة للجزر.

يأتي ذلك تزامنا مع إعلان الشركة ـ التركية البريطانية ” جينيل إنرجي” الخميس الماضي عن وجود البترول في المياه المغربية بكميات مهمة.

وتمنع حكومة جزر الكناري اسبانيا من التنقيب في المنطقة التابعة لها،حيث تقف عائقا أمام التنقيب الذي تقوم به الشركات التي ترخص لها الحكومة الإسبانية.

وتتوقع مصادر اسبانية رسمية أن تحتوي المياه الموجودة بين المغرب وجزر الكناري على كميات كبيرة من احتياطي البترول يكفي لسد نسبة كبيرة من حاجيات اسبانيا لأكثر من 20 سنة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق