” الباطرونا” في المغرب تمد يد التعاون إلى الأمريكيين

قالت مريم بنصالح، رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إن رجال الأعمال الأمريكيين يعتقدون أن المغرب يمكن أن يكون بابا إلى افريقيا، لهذا يجب دراسة هذه الفرصة من خلال مشاريع مشتركة يكون خلالها المغرب أرضية من اجل الاستثمار، وتقوية الصادرات.
وأردفت ” صحيفة الناس”، التي نشرت الخبر في عددها الصادر غدا الثلاثاء، أن مريم بنصالح، اعتبرت خلال افتتاح الدورة الثانية من مؤتمر تنمية الأعمال الأمريكي المغربي، اليوم الاثنين، بوزارة الخارجية والتعاون بالرباط، أن المغرب دخل حقبة جديدة، وبات يجلب استثمارات نظرا للجو المناسب، مشيرة إلى أن المغرب شريك كان دوما مستعدا لخلق المناخ الملائم للاستثمارات الخارجية، مضيفة أنه تم التوقيع على 55 اتفاقية اقتصادية في مجال حر مع أمريكا والاتحاد الأوروبي،ودول اخرى مثل مصر وتونس وتركيا.
ومن جهته دعا محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، رجال الأعمال الأمريكيين إلى الاستثمار  اكثر بالمغرب، معتبرا أن نسبة الصادرات بين البلدين أقل مما يتوقع المغرب.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *