المغرب..الكشف عن شبكة متخصصة في النصب والاحتيال باستعمال الهواتف الذكية

قالت يومية ” المساء” المغربية في عددها الصادر غدا الخميس، أن مصدرا مطلعا أفادها أن تطبيقا جديدا خاصا بالهواتف كشف عن شبكة متخصصة في النصب والاحتيال باستعمال هواتف ذكية مزودة بتطبيقات خاصة تمكن من النصب والاحتيال باسم وزراء وولاة وعمال، دون أن ينكشف أمرها.

وحسب المعلومات الخاصة بنفس الصحيفة، فإن التطبيق الجديد المحظور بالمغرب والمؤدى عن خدماته، يتيح إمكانية الاتصال بأرقام عديدة، كالاتصال مثلا برقم شخصية معروفة، وقد تبين أن الشبكة التي يعتمدها التطبيق الجديد خارج المغرب.

واستغل مشتبه بهم التطبيق الجديد لينتحلوا صفة رئيس الحكومة، عبد الإله بن كيران، أكثر من مرة أثناء اتصالهم بكتاب عامين بوزارات مختلفة، دون أن ينجحوا في عمليات نصبهم وقضاء أغراض وصفت ب” المهمة”، كما انتحل بعضهم صفة وزراء وولاة، ليتبين أن الأمر يتعلق بشبكة متخصصة في النصب والاحتيال وانتحال صفات ومهن، نظمها القانون، على رأسها صفات عسكرية وأمنية وصفات منتمية للقصر الملكي.

الصورة أرشيفية.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية

منتدى دولي.. الصحراء المغربية ركيزة أساسية لتعزيز الفضاء الإفريقي الأطلسي والساحلي

أجمع المشاركون في “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”، الذي انطلقت أشغاله أمس الأربعاء بالداخلة، على أن الصحراء المغربية تعد ركيزة أساسية لدعم وتعزيز الفضاء الإفريقي الأطلسي والساحلي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *