“البام” يطالب الحكومة بمراقبة ظروف إعداد وطهي الخبز ببعض المخابز

دقّت حنان أتركين، عضو الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، ناقوس الخطر بشأن ظهور ما أسمته بـ”مخابز عشوائية” تقدم للمستهلكين ما يصطلح عليه بخبز “الدار”.

ودعت أتريكن وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، باتخاذ جمبع التدابير اللازمة لمراقبة ظروف إعداد وطهي الخبز داخل بعض أنواع المخابز بالمملكة.

وقالت أتركين، في سؤال شفوي موجه للوزارة المعنية، إن هذه المخابز العشوائية “لا تستجيب لمعايير الجودة الواجب توفرها في هذه الوحدات سواء التقليدية أو العصرية منها”. وفق ما ذكره الموقع الرسمي للحزب.

وأوضحت المتحدثة أن هذه المخابز تعتمد على طهي الخبز بالغاز ولهيب “الشاليمو” في درجات حرارة تتراوح ما بين 80 و120 درجة مئوية، في حين أن طهي الخبز بشكل جيد وصحي يجب أن يتم داخل ما يعرف ببيوت النار التي تتراوح درجات الحرارة بها ما بين 200 و300 درجة. معتبرة أن هذا النوع من المخابز يشكل خطرا حقيقيا على المخابز العصرية والتقليدية بسبب المنافسة غير المشروعة، حيث تسببت إلى حدود اليوم في كساد وإفلاس عدد من المخابز.

وشددت أتركين أنه في هذه الحالة فإن الخبز المقدم من طرف المخابز العشوائية يظل مليئا بالرطوبة، مما ستكون له عواقب وخيمة على صحة المستهلكين على المديين المتوسط والبعيد.

اقرأ أيضا

“أحداث الفنيدق”.. المنصوري: تم التغرير بالشباب للإساءة لصورة المغرب

علّقت فاطمة الزهراء المنصوري، منسقة القيادة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة، على ما بات يُعرف إعلاميا بـ"أحداث الفنيدق".

“البام” ينظم النسخة الأولى من جامعته الصيفية

ينظم حزب الأصالة والمعاصرة النسخة الأولى من جامعته الصيفية تحت شعار “تعاقد متجدد من أجل الكرامة والأمل”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 21 شتنبر الجاري، بفضاء مجمع مولاي رشيد ببوزنيقة.

“البام” يدخل مرحلة غليان بعد تجميد عضوية أبو الغالي

دخل حزب الأصالة والمعاصرة، مرحلة غليان مباشرة بعد تجميد عضوية صلاح الدين أبو الغالي بالقيادة الجماعية، من طرف المكتب السياسي للحزب.