“الأحرار” ينوه بمضامين الخطاب الملكي ويؤكد تجنده في مسار ترسيخ الوحدة الترابية

قال حزب “التجمع الوطني للأحرار”، إنه تتبع بكل اهتمام وتَدَبُّر مضامين الخطاب الملكي، الموجه إلى أعضاء البرلمان بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية الحادية عشرة.

وأكد الحزب عبر موقعه الرسمي أن الخطاب يأتي تعزيزا للدينامية الإيجابية، التي تعرفها قضية الصحراء المغربية، لاسيما وأن المملكة المغربية انتقلت في العهد المحمدي الزاهر من “مرحلة التدبير، إلى مرحلة التغيير، داخليا وخارجيا”، ومن “مقاربة رد الفعل، إلى أخذ المبادرة، والتحلي بالحزم والاستباقية” في تدبير هذا الملف المفتعل بكل أبعاده، كما أكد على ذلك الملك محمد السادس في خطابه.

وفي هذا الإطار نوّه الحزب بالمكاسب التي حققتها الدبلوماسية المغربية، تحت قيادة الملك محمد السادس، وهو ما يعكسه توالي الاعترافات الدولية بمغربية الصحراء، آخرها الموقف التاريخي لفرنسا، وقبلها الموقفان الحاسمان لكل من إسبانيا وأمريكا، إضافة إلى تواصل افتتاح قنصليات مجموعة من الدول الشقيقة والصديقة بالأقاليم الجنوبية للمملكة، كتتويج لوجاهة المقاربة الملكية في تدبير هذا الملف، والتي ترتكز على مبادرة الحكم الذاتي، في إطار الوحدة الترابية المغربية.

وشدد “التجمع الوطني للأحرار” على ضرورة انخراط جميع القوى الحية داخل المجتمع، وتماسك الجبهة الداخلية ومواصلة الانخراط الشامل لكل المغاربة أينما كانوا للتعريف بعدالة القضية الوطنية، مؤكداً على مواصلة انخراطه الدائم في هذه الإرادة الملكية الصادقة، وعزمه على مضاعفة الجهود عبر تجند أعضائه، قيادة وقواعد، في سبيل ترسيخ الوحدة الوطنية والترابية لبلادنا.

اقرأ أيضا

غالي لمشاهد 24: الخطاب الملكي عكس استراتيجية المغرب وكرس التقدم الدبلوماسي لقضية الصحراء

أكد مراد غالي الدكتور الباحث في السياسات العامة أن تركيز الخطاب الملكي في افتتاح السنة …

الصحراء المغربية

بنطلحة لـ”مشاهد24″: الخطاب الملكي قدم مفاتيح تعزيز نجاحات قضية الصحراء المغربية

قال محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، إن الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية الحادية عشرة، تضمن مفاتيح مهمة بشأن قضية الصحراء المغربية خلال مرحلة تحققت فيها مكاسب كبرى.

الانتخابات الجزئية.. “الأحرار” يفوز بدائرة المحيط في الرباط

بات حزب التجمع الوطني للأحرار قريبا من الفوز بالمقعد البرلماني الخاص بدائرة المحيط بالرباط، ضمن الانتخابات الجزئية التي جرت اليوم الخميس.