المغرب يشارك في اجتماعات رفيعة بمؤتمر بإنجلترا

بصمت المملكة على حضور وازن بالمؤتمر السنوي لحزب الديمقراطيين الليبراليين، المنعقد في إنجلترا.

ومثل المغرب في هذا الحدث المنظم خلال الفترة ما بين 14 و17 شتنبر الجاري بمدينة برايتون، النائب عن فريق الأصالة والمعاصرة صلاح الدين شنكيط.

وحسب بلاغ لمجلس النواب “ضم المؤتمر عدة ورشات عمل من أبرز مواضيعها: التغير المناخي والأوضاع بغزة ودعم الأطفال المحرومين والمساواة بين الجنسين”.

ووفق ذات المصدر، شكل المؤتمر السنوي فرصة للنائب البرلماني شنكيط، لـ”إجراء عدة لقاءات ثنائية جمعته بشخصيات هامة وبرلمانيين بريطانيين كالسيد BRIAN MATHIEW عضو مجلس العموم البريطاني عن الحزب الديمقراطي الليبرالي، والسيدة MOUNIRA WILSON نائبة برلمانية عن نفس الحزب”.

ولفت بلاغ الغرفة الأولى للبرلمان، إلى أن “حزب الديمقراطيين الليبراليين في المملكة المتحدة يعتبر حزبا وسطيا يجمع بين التوجهات الليبرالية الاجتماعية والاقتصادية، وأصبح القوة الثالثة بعد حزب العمال وحزب المحافظين”.

اقرأ أيضا

نواب يسائلون الحكومة حول تفعيل آليات حماية حقوق المستهلك

يفتح فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، ملف تفعيل الآليات الكفيلة بحماية حقوق المستهلكين المغاربة.

وهبي: استقبال نواب فريق الأصالة والمعاصرة للقاضي الهيني “مصيبة”

عاد عبد اللطيف وهبي ، القيادي في"الأصالة والمعاصرة" لينتقد من جديد فريق حزبه، وذلك على خلفية استقباله للقاضي محمد الهيني، معتبرا ذلك تدخلا في شؤون القضاء.

الكنيسة الكاثوليكية بإنجلترا: “المسيحيون هم الأكثر عرضة للاضطهاد عبر العالم”

ادعى الكاردينال فينسنت نيكولز، زعيم الكنيسة الكاثوليكية في إنجلترا وبلاد الغال، أن المسيحيين هم الأكثر عرضة للاضطهاد عبر العالم.