FAOUZI

القاعات السينمائية تستعد لاحتضان “أيام الصيف”

تستعد القاعات السينمائية، ابتداء من شهر أكتوبر الجاري، بعرض فيلم “أيام الصيف” للمخرج السينمائي فوزي بنسعيدي بعد سلسلة من النجاحات العالمية التي رافقت صعود الفيلم وتتويجه في أكثر من مهرجان سينمائي عالمي.

وسيكون لعشاق الفن السابع موعد مع عرض ما قبل أول لهذا الفيلم السينمائي بمركب ميغاراما بالبيضاء، يوم الـ24 من شهر شتنبر الجاري، بحضور ثلة من الممثلين العاملين بالفيلم.

ويعد “أيام الصيف” خامس أفلام المخرج وكاتب السيناريو والممثل فوزي بنسعيدي، وهو فيلم درامي كوميدي، مقتبس في نسخة مغربية عن رواية “بستان الكرز”، رائعة الكاتب المسرحي الروسي أنطون تشيخوف.

وقال المخرج فوزي بنسعيدي، في تصريحات صحافية، إن فيلمه الجديد “أيام الصيف” يضم نخبة من أبرز نجوم التمثيل في المغرب، حيث تم تكليفهم بتجسيد شخصيات مستوحاة من الريبرتوار العالمي، مؤكدا أن هذه الخطوة تعكس اعترافا بقدرات التمثيل المغربي وبموهبة الممثلين المغاربة.

وأضاف بنسعيدي: “عندما نقتبس عملا عالميا، فإننا ندخل في منافسة غير مباشرة مع مئات الممثلين من دول مختلفة، سواء كانوا روسا، عربا أو غيرهم، الذين سبق لهم تجسيد تلك الشخصيات.. وهذا ما يجعلنا اليوم نؤكد أن الممثلين المغاربة يقفون على نفس المستوى، وهو أمر يدعو للفخر”.

وجدير بالذكر، يجمع فيلم “أيام الصيف” مجموعة من الممثلين من بينهم منى فتو ومحسن مالزي، ونزهة رحيل، ونادية كوندا، وعبده طالب، وحسناء مومني، ومحمد الشوبي، ونور الدين سعدان، وسعيد باي، وعبد الرحيم صمدي ومصطفى حوشين.

اقرأ أيضا

najat-khaiyr-allah

قريبا.. “المسخوط” يقتحم القاعات السينمائية

انتهى المخرج المغربي عبد الإله زيرات من تصوير مشاهد فيلمه السينمائي الجديد “المسخوط”، في انتظار …

الثلث الخالي

“الثلث الخالي” يصل إلى القاعات السينمائية المغربية

تحتضن القاعة السينمائية ميغاراما بمدينة الدار البيضاء، يوم الأحد 10 ماي الجاري، العرض ما قبل …

هشام العسري

بالفيديو.. هشام العسري: “مروكية حارة هو رسالة حب للمرأة المغربية المكافحة”

عرض المخرج السينمائي هشام العسري، صباح اليوم الخميس، فيلمه السينمائي الجديد “مروكية حارة”، بسينما Pathé …