كوت ديفوار تجدد التأكيد على موقفها الثابت الداعم للصحراء المغربية

متابعة

جدد وزير الشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي والإيفواريين بالخارج، كاكو هوادجا ليون أدوم، التأكيد، اليوم الأربعاء بالرباط، على الموقف الثابت لبلاده الداعم للصحراء المغربية، والوحدة الترابية، وسيادة المغرب على كامل أراضيه.

وجدد رئيس الدبلوماسية الإيفوارية، خلال لقاء صحافي عقب مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، التأكيد على الدعم الكامل لكوت ديفوار لمخطط الحكم الذاتي الذي تقدمت به المملكة المغربية، والذي يشكل الحل الوحيد ذي المصداقية والواقعي لتسوية هذا النزاع الإقليمي.

كما أشاد بجهود الأمم المتحدة باعتبارها الإطار الحصري للتوصل إلى حل واقعي، عملي، ودائم للنزاع حول الصحراء.

وبعدما نوه بهذا القرار، لم يفت بوريطة التعبير عن شكره للجانب الإيفواري على دعمه الدائم والثابت، مشيدا بقرار كوت ديفوار فتح قنصلية عامة لها في العيون منذ 18 فبراير 2020.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية

في موقف قوي.. فنلندا تنضم لقوى دولية وتدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية

في ظل زخم المواقف الإيجابية التي تراكمها بلادنا فيما يخص ملف الصحراء المغربية، أعلنت فنلندا من عاصمتها هلسنكي، اليوم الثلاثاء، عن موقف مهم بشأن القضية الوطنية الأولى.

المغرب وفنلندا

في بيان مشترك.. فنلندا “تعتبر مخطط الحكم الذاتي أساسا جيدا” لتسوية نهائية لقضية الصحراء المغربية

تعتبر فنلندا المخطط المغربي للحكم الذاتي “أساسا جيدا لحل” للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية. وتم التعبير عن هذا الموقف في البيان المشترك الصادر، اليوم الثلاثاء، بهلسنكي، عقب اللقاء الذي جمع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج،

بوركينا فاسو تجدد دعمها للوحدة الترابية للمملكة ولمخطط الحكم الذاتي

جدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإقليمي والبوركينابيين بالخارج، كاراموكو جان – ماري تراوري، اليوم الجمعة بالرباط، التأكيد على الموقف الثابت لبلاده المؤيد للوحدة الترابية للمغرب على كافة أراضيه.