في عز الصيف.. مطالب برلمانية لصديقي بمعالجة أزمة الواحات

وجه فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، حول تجليات التهميش التي تطال الواحات.

وأبرز فريق التقدم والاشتراكية أن ما آلت إليه وضعية العديد من الواحات، وضمنها واحة العين بتراب جماعة طاطا، بسبب معاناتها جراء تداعيات الجفاف، والتهميش المتزايد الذي تعرفه منذ سنوات.

وأشار إلى أن مشكل الواحات أفرز تداعيات خطيرة تهدد حياة الساكنة المحلية، ولم تعد هذه الواحات قادرة على ضمان مصدر الرزق والاستقرار لسكانها، وهو الدور الذي لعبته منذ قرون، ناهيك عن الأضرار البيئية والتراثية الكبيرة التي لحقت بها.

ونبه لانعكاسات ذلك على النظام الفلاحي والاجتماعي بالواحات، وعلى البيئة الطبيعية بها، حيث أصبحت الهجرة هي العنوان العريض بهذه المناطق.

وساءل الفريق عن التدابير التي ستتخذها الوزارة من أجل تنفيذ مشاريع تنمية، وحماية واحة بجماعة أكيتان بطاطا.

وأكد الفريق البرلماني في الأخير على ضرورة تقديم المساعدة والدعم للفلاحين، من أجل معالجة آثار الجفاف والتغيرات المناخية على الواحات بإقليم طاطا، للتخفيف من معاناة سكانها.

اقرأ أيضا

“البام” ينظم النسخة الأولى من جامعته الصيفية

ينظم حزب الأصالة والمعاصرة النسخة الأولى من جامعته الصيفية تحت شعار “تعاقد متجدد من أجل الكرامة والأمل”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 21 شتنبر الجاري، بفضاء مجمع مولاي رشيد ببوزنيقة.

بحضور نواب مغاربة.. جوهانسبورغ تفتتح دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي

متابعة افتتحت، رسميا، الإثنين بجوهانسبورغ، أشغال دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي، الهيئة التشريعية للاتحاد الإفريقي، وذلك …

بعد 25 عاماً.. يعطس قطعة ليغو

اكتشف أندي نورتون، 32 عاماً، من أريزونا الأمريكية، بعد “25 عاماً أن قطعة “ليغو” كانت …